حذف سجلات البحث المحفوظة والمواقع التي زرتها في متصفحات الهاتف

 كيفية حذف سجلات البحث والتصفح في جميع متصفحات الهاتف ،سواء كنت تستخدم متصفح Google Chrome أو Firefox أو Samsung Internet ، فإن هذه المتصفحات تخزن بيانات كل موقع تزوره او تبحث في كل مرة تتصفح فيها الويب. تسمى هذه المعلومات ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت ،وهذه المعلومات تساعد هاتفك الاندرويد على سرعة تسجيل الدخول إلى حساباتك بالاضافة الى سرعة كبيرة في تحميل المواقع عند زيارتها مرة ثانية .

حذف سجلات البحث المحفوظة والمواقع التي زرتها في جميع متصفحات الهاتف

ولكن عند استخدام الهاتف لفترات طويل فن هذه الملفات تتراكم هذه في الهاتف بشكل كبير جدل ، فتشغل مساحة كبيرة على هاتفك ، بالاضافة الى امه تستخدم ملفات تعريف الارتباط التي تتعقب سجل التصفح على هاتف من اجل تقديم إعلانات مخصصة حسب عمليات البحث التي تقوم بها على الهاتف .

هل يضر مسح سجلات البحث في في المتصفحات على الهاتف

لا يضر مسح هذه البيانات من حين لآخر من أجل الحفاظ على متصفح الويب نشيطا وذلك من اجل ان يبقى يعمل بكفاءة عالية ، ويفضل تخزين أقل عدد ممكن من ملفات تعريف الارتباط  ليبقى لدينا مساحة تخزين كافية لعمل الهاتف بكل راحة . ينما تختلف خطوات حذف سجلات البحث والتصفح للمتصفحات قليلاً عن بعضها البعض وهذا يعود حسب نوع المتصفح الذي تتصفحه .

حذف سجلات البحث والتصفح في متصفح جوجل كروم على الهاتف

يمكنك حذف سجلات التصفح وبيانات المواقع التي زرتها مسبقا وهي ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت في هواتف الاندرويد من متصفح Google Chrome عن طريق النقر أولاً على زر المزيد في الزاوية اليمنى العليا من المتصفح ، والمشار اليها  بثلاث نقاط ، ثم الضغط على السجل ، ثم مسح بيانات التصفح. يمكنك أيضًا الوصول إلى هذا من قائمة إعدادات Chrome ، والنقر على الخصوصية والأمان ثم مسح بيانات التصفح.
حذف سجلات البحث في جوجل كروم على الهاتف
متصفح قوقل كروم يوفر بعض الإعدادات الأساسية والاعدادات المتقدمة لمسح سجل التصفح وبيانات الموقع التي تمت زيارتها مسبقا والصور والملفات المخزنة مؤقتًا.  عن طريق القائمة المنسدلة 'النطاق الزمني' لتحديد ما إذا كنت تريد حذف السجل بالكامل أو تحديده حسب الفترة الزمنية المطلوبة مثل حذف السجل في آخر 24 ساعة حتى آخر أربعة أسابيع. 
تتيح لدك الخيارات المتقدمة أيضًا من إمكانية الوصول إلى حذف كلمات المرور التي تم حفظها وبيانات نموذج الملء التلقائي وإعدادات الموقع. يمكنك تحديد ما الذي ترغب في حذفه من هذه البيانات ،والضغط على زر مسح البيانات الأزرق . لا ننسى توضيح امر مهم وهو ان حذف سجلات البحث يختلف عن حذف سجلات الفيديوهات التي تم مشاهدتها على فيسبوك سواء في ويندوز او الاندرويد او الايفون.

حذف سجلات البحث والتصفح في متصفح سامسونج على الهاتف

لا يختلف كثيرا خيار 'مسح البيانات' او 'مسح ذاكرة التخزين المؤقت' لمتصفح  Samsung Internet. 
هناك طريقتن تمكنك يمكنك من خلالها حذف سجل البحث وكلمات المرور المحفوظة والمواقع التي تمت زيارتها على متصفح Samsung . يمكنك حذف هذه السجلات من داخل المتصفح نفسه ، أو يمكنك الانتقال من خلال تطبيق الإعدادات على هاتفك.
حذف سجلات البحث في متصفح سامسونج على الهاتف
لمسح سجلاتالبحث من خلال تطبيق Samsung ، اضغط على الزر 'خيارات' في الزاوية اليمنى السفلية ، ثم  على خيار 'الإعدادات' ؛ وبعدها اذهب الى اسفل واضغط فوق البيانات الشخصية ، ثم اضغط فوق حذف بيانات التصفح ،وذلك من اجل الحصول على قائمة من الخيارات الحذف. يمكنك مسح محفوظات وبيانات الموقع التي زرتها والصور والملفات المخزنة مؤقتًا وحذف كلمات المرور ونماذج الملء التلقائي . بعد النقر على حذف البيانات ، وسوف يتم حذفها .
حذف سجلات البحث والبيانات المحفوظة من خلال إعدادات هاتفك ، اذهب الى الإعدادات واضغط على التطبيقات ، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر على تطبيق  Samsung Internet ثم اذهب الى خيار التخزين. في اسفل شاشة التخزين ، ستحصل على خيارات لمسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات. سيؤدي النقر على مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى حذف ذاكرة التخزين المؤقت على الفور ، لكن مسح البيانات يُظهر مطالبة تحذرك من أنه سيتم حذف جميع بيانات التطبيق نهائيًا .

حذف سجلات البحث والتصفح في متصفح فيرفوكس على الهاتف

متصفح فايرفوكس يشبه كثيرا طريقة حذف سجلات البحث وبيانات المواقع في متصفح Google Chrome  ، يمكنك مسح ما تم زيارته في المواقع وسجلات البحث التي قام المستخدم بالبحث عنها والصور والفيديوهات وحتى مسح جميع كلمات المرور التي استخدمها المستخدم على متصفح فيرفوكس . والطريقة هي كالتالي ، افتح متصفح فيرفوكس ، واهب الى خيار 'المزيد' الموجود على شريط العنوان ، وهو على شكل ثلاث نقاط . ثم اضغط على الإعدادات وانتقل لأسفل إلى حذف بيانات التصفح.
حذف سجلات البحث في فايرفوكس على الهاتف

ما هو الفرق بين متصفح قوقل كرموم ومتصفح سامسونج وفايرفوكس 

  •  متصفح Firefox معظم الخيارات ضمن قائمة حذف بيانات التصفح ، مما يسمح لك أيضًا بحذف أي علامات تبويب مفتوحة موجودة وسجل التصفح وبيانات الموقع وأذونات الموقع وحتى مجلد التنزيلات إلى جانب ملفات تعريف الارتباط و الصور والملفات المخزنة مؤقتًا. كما يحتوي متصفح Firefox على خيار إضافي لمن لا يرغب أبدًا بالاحتفاظ ببيانات التصفح الخاصة بهم.
  • متصفح Chrome لا يمكنك اختيار نطاق زمني لعلملية المسح مثل تطبيق فايرفوكس.