استعادة الملفات بعد إفراغ سلة المهملات و المحذوفة من الكمبيوتر مجانا

استعادة الملفات المحذوفة او المصابة بالفيروس وبدون برامج ، هل قمت بحذف احد ملفاتك من جهاز الكمبيوتر حذف نهائي وتريد استرجاع الملف ,  هل اصاب جهازك فايروس وقام باتلاف الملفات وتريد استرجاع هذه الملفات . اذا تابع معنا هذا الموضوع كامل على التميز للشروحات جوالات جالكسي .

 كثيرة هي الشروحات التي تشرح استرجاع الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر ولكن جميع هذه الشروحات تحتاج الى برامج لينجح معك الامر بشكل صحيح . لكن الجميل في الامر ان نظام التشغيل الويندوز windows 7 قام بتوفير اداة تقوم باعادة الويندوز الى ما كان عليه مع الملفات ، ويمكنك استخدام هذه الطريقة والاستفادة منها في استرجاع ملفاتك المحذوفة ،  وهذه الاداة مدمجة مع نظام التشغيل سواء كان ويندوز 7 او حتى ويندوز xp .

استعادة الملفات بعد إفراغ سلة المهملات


استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر مجانا

استرجاع الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر بدون برامج امر صحيح وممكن ، لكن قبل كل هذا يجب عمل بعض الاعدادات حتى يتم تفعيل هذه الميزة أو يجب ان يكون هذا الخيار بالاساس قد تم تفعيله مسبقا في جهاز الكمبيوتر على الويندوز لتتمكن من استرجاع واستعادة ملفاتك بسهولة عند فقدانها او حذفها او اذا اصابها اي تلف نتيجة الفيروسات او التروجانات .

بالاضافة الى ان هذه الميزة تمكنك من استعادة محتويات اي مجلد منفرد حسب تحديدك انت داخل جهازك وحسب التاريخ لانه يقوم ياخذ نسخة احتياطية لجميع الملفات ويرتب هذه النسخ حسب التاريخ وكل ما عليك هنا الدخول الى المجلد الذي قمت بحذف الملف من داخله وتحديد التاريخ المطلوب وسوف يقوم نظام التشغيل الويندوز windows 7 باعادة كل المجلد لما كان عليه لحظة هذا التاريخ الذي قمنا بتحديده.ولتتمكن من اعادة الملفات واسترجاعها بدون برامج تابع الشرح الكامل بهذا الفيديو الذي مدته دقيقتين



طريقة استرجاع الملفات من سلة المهملات .



طريقة استرجاع الملفات من سلة المهملات .

في الحقيقة يمكن لا شخص من القيام باسترجاع الملفات التي تحذف من سلة المهملات في نظام الويندوز سواء كان windows 7 , windows 10،  واليك هذه الطريقة بالخطوات : 
  1.  اذهب الى سلة المهملات .
  2. حدد الملف الذي تريد استرجاعه .
  3. انقر على الملف بالزر الأيمن للماوس وقم باختيار Restore.
  4. ستقوم سلة المحذوفات بإعادة الملف إلى المكان الذي حُذف منه في البداية.

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر مجانا



طريقة استعادة الملفات بعد إفراغ سلة المهملات .

 يعتبر استرجاع الملف المحذوف من داخل سلةالمهملات امر اصعب قليلا ، لان الملف قد تم ازالته من جهاز الكمبيوتر ، لكن إذا كنت تريد استرجاع الملفات بعد إفراغ سلة المهملات من الملفات نهائيا ،فهناك طريقتين وهما
  1. الطريقة الاولى وهي تطبيق الشرح الموجود داخل الفيديو بالاسفل ، لانه يشرح طريق استرجاع الملفات المحذوفة من الويندوز بدون برامج .
  2. الطريقة الثانية وهي عن طريق احد البرامج الخاصة باستعادة الملفات المحذوفة ، وللاسف هذه البرامج ليست مجانية وعليك القيام بشراء احد هذه البرامج مثل برنامج EaseUS Data Recovery Wizard فهو برنامج ممتاز في هذا المجال وسوف يساعدك كثيرا على استرجاع الملفات المحذوفة من سلة المهملات.
بالفيديو طريقة استرجاع الملفات بعد إفراغ سلة المهملات من الكمبيوتر