كيفية تغيير باسورد الوايرلس لراوتر TP-link‬‎ بالتفصيل

 قد ترغب في تغيير باسوورد الوايرلس في راوتر TP-link‬‎ لحماية شبكة الواي فاي من التطفلين ، الذين يكونون هم السبب عادة في استهلاك بقة الانترنت بالاضافة الى بطء واضح في شبكة الواي فاي و ضعف الانترنت . حماية شبكة الواي من الاشخاص غير المصرح لهم بالدخول الى شبكة الوايرلس امر مهم جدا عليك القيام به من اجل حماية خصوصيتك وبياناتك من المتطفلين .


كيفية تغيير باسورد الوايرلس لراوتر TP-link‬‎ بالتفصيل

ما هو الراوتر

الراوتر هو جهاز صغير الحجم بستخدمه جميع الاشخاص من اجل الاتصال في الانترنت ومن اجل ادارة شبكة الوايرلس والتحكم بها بالكامل ، وهذا الراوتر يتم الحصول عليه عن طريق مزود خدمة الانترنت وهي شبكة الاتصالات في بلدك او عن طريق شراء راوتر من احل محلات التقنية . بشبه الراوتر في عمله طريقة عمل الحاسوب كونه يحتوي على رام وهي ذاكرة وصول عشوائية بالاضافة الى احتوائه على معالج خاص به مع نظام تشغيل مخصص للراوتر . وكما عودناكم على موقع التميز للشروحات جوالات جالكسي بطرح كلما هو مفيد حول حميع انواع اجهزة التوجيه الراوتر .

كيفيّة تغيير باسورد الراوتر الوايرلس في هواتف الاندرويد


كيفيّة تغيير باسورد الراوتر الوايرلس في هواتف الاندرويد

في البداية يجب عليك الوصول الى صفحة الراوتر الرئيسية ، وهذا لا يتم الا اذا كنت احد المتصلين بالشبكة عن طريق كايبل الاثرنت او عن طريق الواي فاي . 
  1. الذهاب اعدادت الشبكة ، وعمل اتصال مع الشبكة وادخال الباسورد حتى يتم الاتصال بينك وبين الشبكة
  2. اذهب الى المتصفح ، وفي شريط العنوان اكتب هذا الرقم 192.168.1.1 
  3. ستظهر لك شاشة تطلب منك ادخال اسم المتسخدم وكلمة المرور للدخول الى الراوتر 
  4. من القائمة الطرفية أختر Wireless .
  5. اضغط على كلمة Security .
  6. أدخل كلمة المرور الجديدة التي تريدها.
  7. وبعد ذلك اعمل حفظ


كيف تقوم بتغيير كلمة مرور شبكة الواي فاى من الراوتر

  • افتح صفحة المتصفح سواء كان قوقل كروم او فايرفوكس في الكمبيوتر الشخصي. وهنا سوف تحتاج إلى كتابة عنوان IP الافتراضي لجهاز الراوتر الخاص بك. عادة ما يكون رقم الراوتر هو 192.168.1.1 أو هذا الرقم 192.168.0.1.
تغيير باسورد الوايرلس لراوتر TP-link‬‎

  • قم بتسجيل الدخول إلى الراوتر عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بجهاز الراوتر . عادة ما يكون اسم المستخدم والباسورد هما 'admin' أو 'admin' وتجدها مكتوبة ايضا اسفل الراوتر .
  • بعد عملية تسجيل الدخول ، حدد خيار 'Wireless' أو 'Wireless Security' أو 'WLAN'. وتجد هذه الخيارات في اعلة اشاشة بالاغلب في الجهة اليسرى للراوتر على الشاشة
تغيير باسورد الوايرلس لراوتر TP-link‬‎ بالتفصيل


  • في مربع خيار 'Wi-Fi Password' أو 'keys' ،  قم بادخال كلمة المرور التي تريد استخدامها في شبكة الواي فاي عند الاتصال في الانترنت 
اذا كنت بحاجة الى تغيير باسورد شبكة الويرلس الخاصة بالراوتر ويفضل ان تكون هذه الكلمة صعبة التخمين وان تكون عبارة عن 
احرف وارقام ورموز بنفس الوقت وذلك لتصعيب مهمة من يحاول كشف الباسورد لشبكة الويرلس . 
قمنا سابقا بعمل بعض الشروحات الخاصة براوتر tp-link من اجل تحديد سرعة كل جهاز متصل بالراوتر وطريقة تحديث الراوتر وهذه هي روابط المواضيع يمكنك الاطلاع عليها .

 
واذا اردت تحويل راوتر tp-link  ليستقبل اشارة واي فاي واعادة بثها بمعنى تحويله الى اكسس بوينت فهذا هو الشرح تحويل رواتر TP link ليستقبل وايرلس ويبث وايرلس

بالفيديو طريقة تغيير باسورد الوايرلس لراوتر TP-link‬‎ 

افتح صفحة لوحة التحكم الخاصة بالاكسس بوينت والايبي الافتراضي تبعها 192.168.1.1  وهذا الرقم يتغير من جهاز راوتر الى اخر . وبعدها اذهب الى   اذهب الى  wireless  ثم security settings  وقم بتغيير الباسورد الي بما يناسبك طبعا لا تقل عن 8 احرف
تابع شرح كيفية تغيير باسورد الويرلس في الراوتر