طريقة تشغيل الكاميرا في اللاب توب على ويندوز 10 و ايقافها

خصوصية الكاميرا في اللاب توب تعتبر امر مهم للاشخاص ، لذلك بعض المستخدمين يرغب في ايقاف الكاميرا على الكمبيوتر او اللاب توب والبعض الاخر يريد  فتح الكاميرا على اللاب توب من اجل استخدامها في برامجة المحادثة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل برنامج Zoom أو Skype أو Microsoft Teams وغيرها . طبعا هنا ننصح الاشخاص الذي لا يستخدمون كاميرا اللاب توب بشكل دائم بوضع شريط لاصق على كاميرا اللاب توب فهذا يساعدهم بعدم استخدام الكاميرا بدون معرفتهم وتعتبر خطوة مهمة لحماية الخصوصية .تشغيل 

طريقة فتح كاميرا اللاب توب


تشغيل أو تعطيل كاميرا اللاب توب فى نظام التشغيل Windows 10

نود ان ناكد بان هناك طريقتان لتشغيل الكاميرا في اللاب توب على ويندوز 10. حيث يمكنك استخدام إدارة الأجهزة في الويندوز من اجل ايقاف الكاميرا أو تشغيل الكاميرا ، حيث وفرت شركة مايكروسوفت صفحة جديد تحتوي على إعدادات الكاميرا الجديدة. وليك الطريقتين لتفعيل او تعطيل كاميرا اللاب توب :

تشغيل الكاميرا في اللاب توب على ويندوز 10


  • افتح قائمة ابدأ وضغط فوق خيار الإعدادات setting
  • من صفحة الإعدادات الرئيسية ، انقر فوق الأجهزة Devices
  • سوف تظهر لك شاشة جديدة،  ابحث على يسار الشاشة عن خيار الكاميرا camera ، واضغط عليه
  • سوف تشاهد قائمة بجميع الكاميرات المتصلة بجهاز الكمبيوتر او اللاب توب ،  تحدد نوع الكاميرا الخاص بجهازك .
  • اذا اردت تعطيل الكاميرا انقر فوق زر تعطيل ، واذا اردت تشغيل الكاميرا اضغط فوق زر تمكين او تفعيل 
تشغيل الكاميرا على ويندوز 10



الطريقة الثانية في فتح كاميرا اللاب توب على windows 10


بعد ان قمنا بشرح طريقة تفعيل الكاميرا على ويندوز 10 وايقافها من خلال  خيار الاعدادات setting ، سنقوم الان بشرح طريقة ثانية من خلال خيار Device Manager وهو احد الادوات الهامة في ويندوز والتي ما زالت متوفر في نظام windows 10 . ونذكر هنا باننا قمنا باحد الدروس السابقة بشرح طريقة تسجيل الشاشة فيديو عن طريق كاميرا اللاب توب  يمكنك الاطلاع عليها .


  • اضغط بزر الماوس اليمين فوق زر 'ابدأ'  start , وقم بالذهاب الى خيار إدارة الأجهزة  Device Manager
كيف اشغل الكاميرا على اللابتوب

  • قم بتكبير الشاشة بشكل كامل ، ستشاهد قائمة الكاميرات ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق جهاز الكاميرا وانقر فوق خيار تعطيل الجهاز 

سيطلب منك Windows تأكيد  عملية تعطيل الكاميرا . نضغط على نعم.

ملاحظة هامة للجميع : نحن في موقع التميز للشروحات جوالات جالكسي نفضل دائما خيارات الاذونات من حيث السماح او المنع للكاميرا او الميكروفون وغيرها ، لانها تجعلنا أكثر عرضة للخطر ،ولعلكم سمعتم ان رئيس شركة فيسبوك يقوم بوضع غطاء على ميكروفون الكمبيوتر وكاميرا الكمبيوتر الخاص به في مكتبه من اجل زيادة الخصوصية والامان لديه . لذلك نحن نفضل تغطية كاميرا اللاب توب بقطعة من الشريط اللاصق او قطعة قماش لحماية خصوصيتكم من اي اختراق او من اي استخدام للكاميرا وانت لا تعلم .