تعلم طريقة حذف حساب الانستقرام بسهولة من هاتفك

كيفية حذف حساب الانستقرام بسهولة من هاتفك

كلنا نعلم بان وسائل التواصل الاجتماعي اصبحت مصدرًا ممتعًا لقضاء الاوقات الجميلة او حتى للتسلية ، ولكننا نعلم ايضا ان لها العديد من الجوانب السلبية. لقد حصلنا على دراسات متعددة تزعم أنه يمكن أن تؤثر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل سلبي على صحتك العقلية أو انه قد يخلق للمستخدمين شيء يشبه  الادمان مثل الادمان على الحصول على الإعجابات والمشاركات وما إلى ذلك . فهذه كلها تعتبر مخاوف بالاضافة الى انتشار المعلومات الشخصية و الخصوصية والفضائح في جميع الشبكات الاجتماعية وهذا امر اصبح شائع بكثرة ونراه بشكل يومي ونشاهد قدرة الشبكات الاجتماعية ودورها في صنع المشاكل وخلق المشاحنات بين جميع الاطراف والاقارب . لذلك إذا قررت التخلص من عادة Instagram للأبد ، فنحن هنا للمساعدة. اتبع دليلنا لمعرفة كيفية تعطيل حسابك مؤقتًا أو حذفه نهائيًا. 

طريقة حذف حساب الانستجرام

على اي حال ومهما كانت هي أسبابك لترك Instagram والاستغناء عن حسابك وحذفه فنحن سوف نساعدك بطريقة امنه وصحيحة ، وننوه هنا بانه هناك طريقتين حيث يمكنك إلغاء تنشيط حسابك وتركه وعدم استخدامه . وهذا يسمى بتعطيل المؤقت ، وهناك طريقة اخرى وهي الحذف الدائم.  يتيح لك الحل الأول 'إيقاف' حسابك مؤقتًا: لن يتم حذف أي من بياناتك - سيتم إخفاء المعلومات (مثل الصور على سبيل المثال) عن المستخدمين الآخرين حتى تقوم بإعادة تنشيط حسابك مرة ثانية .اما بالنسبة للخيارالثاني وهو الحل الاكثر استخدام وهو الحذف الدائم حيث يسمح لك بحذف حسابك نهائيًا: سيتم حذف كل ما قمت بمشاركته ، بالإضافة إلى حسابك / ملفك الشخصي.

ننوه هنا الى ملاحظة مهمة جدا 

وهي انه عليك الاحتفاظ بما هو مهم في حسابك ، حيث إذا كنت مستخدمًا نشطًا لـ Instagram ، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض الصور أو مقاطع الفيديو أو التعليقات ذات القيمة العالية والمهمة بالنسبة لك على حسابك. لذلك قبل القيام باي خطوة مثل إلغاء تثبيت التطبيق أو حذف حسابك ،قم باخذ نسخه احتياطية من بياناتك المهمة و احفظها.

طريقة حذف حساب Instagram  بشكل نهائيًا؟


كيفية تعطيل حساب الانستجرام بشكل مؤقت؟

  1. قم بالذهاب إلى موقع Instagram وقم بتسجيل الدخول الى حسابك هناك.
  2. يمكنك الضغط على ملف التعريف الخاص بك في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة اعلى الشاشة، ثم انقر فوق 'تحرير الملف الشخصي'
  3. اضغط على خيار 'تعطيل حسابي مؤقتًا' في الجزء الموجود اسفل الشاشة على اليمين .
  4. اكتب هنا سبب مغادرة التطبيق ، يمكنك كتابة اي شيء تريده
  5. يجب عليك أدخال كلمة المرور مرة أخرى للتاكيد العملية ،وبعدها انقر فوق 'تعطيل حسابي مؤقتًا

اقرا ايضا كيفية تغيير اللغة في الانستقرام

خطوات حذف حساب Instagram  بشكل نهائيًا؟

  1. عليك الذهاب إلى صفحة 'حذف حسابك' في Instagram على الصفحة.
  2. سيطلب منك هنا تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور (إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل)
  3. اكتب هنا سبب حذف الحساب الخاص بك ويمكنك طبعا كتابة اي سبب تريده .
  4. أدخل كلمة المرور مرة أخرى ، ثم انقر فوق 'حذف حسابي نهائيًا'