اندرويد 13 سيصل الى هواتف Samsung و Sony و Motorola و OnePlus و Oppo و Xiaomi

هذه الشركات التي سترسل android 13  للهواتف الذكية ، جميع الهواتف التي سيصلها نظام اندرويد 13 هي لشركة Samsung و Sony و Motorola و OnePlus و Oppo و Xiaomi

بعض الاخبار التي تم نشرها تفيد بان نظام Android 13 أخيرًا اصبح متوفر ، ولم يكن علينا الانتظار حتى سبتمبر للحصول عليه ! ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يمتلكون هواتف Pixel ، يتوقع ان يصلهم التحديث على اجهزتهم قي وقت لاحق ،  وهنا نقول بان شركة Google لا تقدم اي وعود نيابة على الشركات المصنعة عن موعد وصول نظام اندرويد 13 الى الهواتف الذكية ، ولكنها تعطي المستخدمين تنبيهًا بسيطا تعلمهم بانه سينضم إلى النظام بحلول نهاية عام 2022.

الهواتف التي سيصلها نظام اندرويد 13



تم إصدار Android 13 من فترة بسيطة جدا كنسخة مستقرة  ، و هذا يعني نهاية نظام الاصدار التجريبي Android Beta من قبل المطوربن . ولكن الآن بعد أن تختبر Google الإصدارات النهائي للنظام الأساسي مع البرنامج التجريبي ، فإن أخبار التي تصدر اليوم تعني امرين مهمين وهما 

 1) ستبدأ Google في اختبار الإصدار التجريبي من Android 13 QPR1 من أجل ميزة Feature Drop الشهر المقبل في سبتمبر. 

2) لديك وقت بسيط لمغادرة برنامج Android Beta دون الحاجة إلى مسح بيانات هاتفك ، فاذا اردت مغادرة برنامج تجربة النسخ التجريبية عليك التأكد من إلغاء الاشتراك الآن .


ما هي الهواتف التي سيصلها نظام اندرويد 13

في احد المنشورات على احدى افضل المواقع الالكترونية العالمية  ، تقول Google إنها تتوقع أن يصل نظام Android 13 إلى الهواتف والأجهزة اللوحية من قبل الشركات المصنعة في وقت لاحق من هذا العام . وهذه الشركات هي :

  • Asus
  • iQOO
  • Motorola
  • OnePlus
  • Oppo
  • Realme
  • Samsung
  • Sharp
  • Sony
  • Tecno
  • Vivo
  • Xiaomi

معظم الشركات المذكورة بالاعلى وهي افضل الشركة المصنعة للهواتف الذكية بالعالم وايضا تعتبر اقوى شركات مصنعة للمعدات المستخدمة داخل الهواتف ، حيث افادت هذه الشركات بان لديها بالفعل برامج Android 13 النسخة التجريبية قيد التنفيذ والتطوير  بما في ذلك شركة Asus و Nokia و OnePlus و Oppo و Realme و Samsung و Sharp و Tecno و Vivo و Xiaomi  بالاضافة الى شركات اخرى مصعنة للهواتف الذكية غير المدرجة ، ZTE. لدى Lenovo أيضًا برنامج Android 13 beta لجهاز Tab P12 Pro.

اول شركة سوف ترسل اندرويد 13 للمشتركين



اول شركة سوف ترسل اندرويد 13 لمشتركيها

تفيد الاخبار الحديث انه من بين الشركات بالاعلى ، فإن Oppo و Samsung هم الأكثر احتمالاً من الشركات الاخرى التي تسرع في تحديثها لنظام اندرويد 13 . حيث ان شركة اوبوو لديها حدث لاحد الهواتف يركز على إطلاقه ColorOS 13 والذي من المحتمل أن يتحول الى سلسلة جديدة ينبثق منه ثلاثة أجهزة وهي  - Find N و FInd X5 و Find X5 Pro - بالإضافة إلى هواتف Reno8 الجديدة .

 بينما تقوم شركة سامسونج منذ أسابيع في اختبار واجهة الهاتف الجديدة  One UI 5 والمقرر استخدامها على سلسلة هواتف Galaxy S22. ونعلم انه هناك منافسة بين الأجهزة. حيث يتنافس هاتف OnePlus 10 Pro و OnePlus 10T

سنبقي أعيننا متيقظة خلال الأشهر العديدة المقبلة مع بدء الحصول على التحديثات . إذا لم يحصل جهازك على Android 13 رسميًا ، فقد تتمكن من الحصول عليه باستخدام ذاكرة ROM مخصصة. او عن طريق المطورين ولكنه يعتبر تحديث خارج الشركة المصنعة لهاتف ولا ننصح باستخدام اي نظام معدل او مطبوخ على اي هاتف نهائيا ، خوفا من الحاق الضرر على هاتفك وتعرض بيانات للتلف او السرقة او الاختراق .