تغيير كلمة مرور جيميل Gmail خطوة خطوة

كيفية تغيير كلمة مرور جيميل Gmail بالتفصيل

هل لديك ايميل Gmail وترغب بتعديل كلمة المرور ,هل تبحث عن كيفية تغيير باسورد حساب جيميل ؟ طبعا من المعروف بانه يتوجب على كل مستخدم تخصيص باسورد للايميل لحظة انشاء الايميل الخاص به سواء كان هذا الايميل على قوقل Gmail أو كان هذا الايميل على اي موقع اخر مثل  ايميل yahoo .


تغيير كلمة المرور في ايميل جيميل Gmail



ما هو حساب جيميل قوقل ؟

ان  حساب جيميل قوقل عبارة بريد الكتروني مجاني مقدم من شركة قوقل للمستخدمين في جمسع انحاء العالم . ،  في الماضي كانت شركة ياهوو تستحوذ على نصيب الاسد من الايميلات حول العالم ، ولكن مع التطور الهائل في عالم الانترنت والتسويق الالكتروني استطاعت شركة قوقل من السيطرة على من اخذ حصة الاسد كاملة في الايميلات . والسبب ان شركة قوقل طرحت ميزات كثيرة لايميل جميل قوقل الخاص بها مثل : ان هاتف الاندرويد لا يعمل بشكل صحيح الا اذا استخدمت  جيميل Gmail  ، وكذلك سحابة قوقل لتخزين الصور والملفات مرتبطة في  جيميل Gmail  وغيرها الكثير من الخدمات .


تغيير كلمة مرور البريد الالكتروني جيميل قوقل


نصائح هامة عند تغيير كلمة مرور البريد الالكتروني جيميل قوقل

ويجب على كل مستخدم عند قيامه في تغيير الباسورد او كلمة المرور ايميل جيميل قوقل بان ينتبه الى هذه النقاط الهامة جدا وذلك لحماية حساب ايميل قوقل من الضياع او السرقة والاختراق ، معلومات بسيطة ولكنها تحمي ايميل جيميل قوقل من الاختراق .

  1.  الابتعاد عن اسمك الشخصي
  2.  عدم كتابة كلمة مرور لديها مدلول معين مثل تاريخ الميلاد او رقم الجوال او اسم الاب وغيرها من العبارات الشائعة
  3. يفضل دائما كتابة كلمة مرور تحتوي على احرف وارقام ويفضل ايضا ان تحتوي على رمز خاص على الاقل رمز واحد وذلك لتصعيب تخمين الباسورد على من يرغب باختراقه او بكشف الباسورد وخاصة برامج تخمين الباسوردات التي اصبحت منتشرة بكثرة بين هواة الاختراق .
  4. عدم كتابة باسود جيميل باستخدام ارقام فقط ، ويجب دمج الارقام مع الاحرف والرموز الخاصة
  5. لا تفصح عن باسود جيميل لاي شخص نهائيا مهما كانت ثقتك به
  6. قوقل لا يطلب من اي شخص ارسال باسورد جيميل ، لذلك اذا وصلتك رسالة تدعي انها شركة قوقل وتطلب منك ارسال كلمة مرور ايميل Gmail فاعلم بان هذا احد الاشخاص يحاول سرقة ايميلك ، فلا تراسله نهائيا .


خطوات تغيير كلمة مرور حساب جيميل

  • في البداية توجه الى صفحة قوقل www.google.com ، وسجل الدخول باسم البريد الالكتروني الخاص بك 
  • قم بالذهاب الى خيار  Gmail 


  • اضغط على الترس الخاص بالحساب واختر خيار الاعدادات 
  • اذهب الى خيار حسابات واستيراد ثم من خيارات الإعدادات،اضغط على تغيير كلمة المرور
  • ستظهر لك رسالة تأكيد تطلب منك كتابة الباسورد الحالي لحساب جيميل قوقل ، وهذا للتأكيد بانك انت مالك الحساب . 
  • وبعد كتابة كلمة المرور القديمة ستظهر لك شاشة جديد لكتابة كلمة المرور الجديدة التي تريدها . تكتب كلمة المرور مع مراعاة النصائح التي ذكرناها في الاعلى ، ثم تعيد كتابة كلمة المرور مرة ثانية 

بالفيديو شرح تغيير كلمة المرور في حساب جيميل Gmail بالتفصيل