تحديث iOS الجديد قد يجعل الفيس بوك و Instagram تطبيقات مدفوعة

 تحديث iOS الجديد قد يجعل الفيس بوك و انستجرام تطبيقات مدفوعة

شركة الفيس بوك مؤخرا ابدت انزعاجها من تحديثات الخصوصية iOS 14 من Apple ، والتي تطلب من المستخدمين الإذن قبل السماح بالتتبع داخل التطبيقات الفردية. رداً على ذلك بدأت الشبكة الاجتماعية في اقتراح أنه بدون التتبع، لن يكون Facebook و Instagram خدمتين مجانيتين.

تحديث iOS الجديد قد يجعل الفيس بوك و انستجرام تطبيقات مدفوعة

كما ذكرت The Verge ، تم رصد الإشارات إلى خدمة "مجانية" لأول مرة بواسطة الباحث التكنولوجي Arshkan Soltani ، الذي قام بتغريد صور Facebook و Instagram iOS 14.5 النوافذ المنبثقة للمعلومات (Facebook يطلق عليها "الشاشات التعليمية") ، والموجودة في الصورة التالية. في كلا المثالين يقترح Facebook أنه من خلال السماح للشركة بتتبع بياناتها، يساعد المستخدمون في الحفاظ على الخدمات "مجانية".


على الرغم من أن الشركة لا تددعي أن Facebook و Instagram سيصبحان خدمتين مدفوعة إذا لم يُسمح بالتتبع، يمكن بالتأكيد تفسير عبارة "ساعد في الحفاظ على Facebook مجانًا" بهذه الطريقة.


أوضح Facebook أن تحسينات الخصوصية المضمنة في iOS 14.5 "قد تجعل Audience Network غير فعال على نظام iOS 14 لدرجة أنه قد لا يكون من المنطقي تقديمها على iOS 14." هذا لأنه إذا لم يمنح المستخدم إذنًا للشبكة الاجتماعية للتتبع ، فسيكون رقم IDFA الفريد الذي يستخدمه المعلنون والمعلنون عن جمع البيانات محظورًا. لا يزال بإمكان Facebook تتبع المستخدم وتقديم إعلانات مستهدفة، ولكن لا يمكن مشاركة أي معلومات مع الشركات الأخرى.