الميزات الجديدة في تحديث iOS 14.5 للايفون من Apple

الميزات الجديدة في تحديث iOS 14.5 للايفون من Apple

عندما تم طرح نظام الايفون اصدار iOS 14 في الفترة الماضية كانت تحديثات نظام التشغيل لاجهزة ابل Apple محددة نسبيًا ؛ لدينا بعض من التفاصيل الكاملة لهذا التحديث،طبعا يمكنك القيام بعمل تحديث لهاتف الايفون عن طريقة هذه الخطوات على هاتفك ، الطرقة هي عبر الإعدادات> عام> تحديث البرنامج. 


اولا فتح قفل الايفون  iPhone الخاص بك عن طريق Apple Watch

بسبب وباء كورونا والازمة التي يعيشها العالم الان اصبح من الضروروة ارتداء القناع او الماسك، وبالتالي اصبحت هناك مشكلة في فتح الهواتف من قبل كثير من المستخدمين عند استخدام الايفون ،فمنهم من بدء باستخدام الباسورد  بدلا من بصمة الوجه او بصمة الاصبع  ،ولكن مع نظام التشغيل iOS 14.5 ، سيتمكن مالكو Apple Watch (الذين يقومون أيضًا بالتحديث إلى watchOS 7.4) من ضبط أجهزة iPhone الخاصة بهم لإلغاء القفل إذا اكتشف الهاتف قناعًا للوجه. إذا كنت ترتدي Apple Watch ونظرت إلى هاتفك وأنت ترتدي قناعًا ، فسيتم فتح الهاتف وسترسل Apple نقرة لمسية إلى ساعتك. سترى أيضًا خيار "قفل iPhone" على ساعتك إذا لم تقصد إلغاء قفل

الميزات الجديدة في تحديث iOS 14.5 للايفون من Apple

امر خاص بالرياضة وهو دعم Apple Fitness + AirPlay 2

تتطلب Apple Fitness + حاليًا جهاز Apple TV لبث التدريبات على شاشتك الكبيرة ، لكن iOS 14.5 سيسمح لك باستخدام AirPlay لعرض الصوت والفيديو من تمارين Fitness + إلى أجهزة التلفزيون والأجهزة التي تدعم AirPlay 2. كما توضح أنجيلا موسكاريتولو من PCMag ، فإن التجربة لن تكون تمامًا مثل Fitness + على Apple TV HD أو Apple TV 4K ؛ لن ترى مقاييس Apple Watch الخاصة بك على الشاشة الكبيرة ، على سبيل المثال ، فقط على ساعتك. لكنه تكامل مرحب به.

البحث عن الاشياء المفقودة عن طريق Apple AirTags

 اطلقت شركة ابل  AirTags الذي يشاع منذ فترة طويلة ، وهو إصدار الشركة من Tile trackers. قم بإرفاق أحد العناصر بالعنصر المفقود ، مثل مجموعة من المفاتيح ، ثم استخدم هاتفك إما لإجراء ping على AirTag بحيث يصدر صوتًا أو يستخدم ميزة التتبع الدقيق التي ترشدك مباشرةً إلى العنصر المفقود باستخدام الإشارات التي تظهر على الشاشة . تتطلب AirTags نظام iOS 14.5 ، ولكن لكي يعمل التتبع الدقيق ، ستحتاج إلى هاتف ذكي من تشكيلة Apple iPhone 11 أو iPhone 12. إنها معروضة للبيع الآن ؛ احصل على واحدة مقابل 29 دولارًا أو أربعة مقابل 99 دولارًا.


إلغاء تتبع بياناتك في التطبيقات داخل الايفون


إلغاء تتبع بياناتك في التطبيقات داخل الايفون

امر تتبع بيانات المستخدمين الذي اثار ضجة واسعة بين مستخدمي اجهزة ابل ، ولكن في التحديث الجديد  iOS 14.5 سوف يتم طرح خيار رسميًا من مطوري التطبيقات الحصول على إذن صريح من المستخدمين قبل تتبع بياناتهم عبر التطبيقات . عند تنزيل أحد التطبيقات ، سترى إشعارًا ينص على "السماح لـ" التطبيق "بتتبع نشاطك عبر تطبيقات ومواقع الشركات الأخرى" ، مع خيارين: "طلب عدم تتبع التطبيق" و "السماح"