كيفية إظهار مستوى البطارية لأجهزة البلوتوث المتصلة في الهاتف | Bluetooth

 كيفية عرض مستوى بطارية الأجهزة التي تعمل بالبلوثوث Bluetooth  من هاتفك

بعد الانتشار الهائل و التقدم التكنولوجي للاجهزة التي تعمل بتقنية البلوثوث Bluetooth  ، حيث أصبحت الأجهزة التقنية لاسلكية ، بحيث يمكنك الرد على المكالمات و ارسال واستقبال الملفات الصوتية والصور وغيرها من الملفات باستخدام أجهزة Bluetooth  لاسلكيًا من جهاز إلى آخر.

إظهار مستوى البطارية لأجهزة Bluetooth المتصلة

طبعا اصبح هناك انتشار متسارع في استخدام أجهزة Bluetooth في السنوات الماضية .والامر الاخر انه يجب شحن أجهزة Bluetooth قبل أن تتمكن من استخدامها مع أجهزة هواتف الاندرويد Android الخاصة بك. تعرض إصدارات جهاز Android 8.1 أو الأحدث النسبة المئوية للبطارية لأجهزة Bluetooth. ومع ذلك ، لا تُظهر الإصدارات الأخرى مستوى بطارية أجهزة Bluetooth التي تتصل بها. لذلك ، لمساعدتك ، لدينا دليل حول كيفية عرض مستوى بطارية أجهزة Bluetooth المتصلة بهاتف Android.


هل سبق لك أن استخدمت سماعات رأس Bluetooth ، ثم وضعت في جيبك زوجًا من سماعات الرأس السلكية في حالة نفاد الشحن عندما تكون بالخارج؟ هل تحمل زوجًا احتياطيًا من سماعات الأذن الاحتياطية نظرًا لعدم وجود فكرة حقيقية عن مستوى بطارية سماعات الأذن التي تعمل بتقنية Bluetooth؟

كيفية إظهار مستوى البطارية لأجهزة البلوتوث  Bluetooth المتصلة  بالهاتف


كيفية عرض مستوى بطارية أجهزة التي تعمل بالبلوثوث Bluetooth  من هاتفك

إذا لم يكن لديك هاتف Android يعمل باصدار 8.0 أو أحدث ، فيمكنك دائمًا استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية لمعرفة عمر البطارية لأجهزة Bluetooth المقترنة على Android. يمكنك استخدام تطبيق يسمى BatOn ، وهو تطبيق رائع جدًا للتحقق من مستوى بطارية أجهزة Bluetooth المتصلة لديك. يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم سهلة للغاية ، ويمكنك بسهولة توصيل جهاز Bluetooth الخاص بك لمعرفة عمر البطارية. ومع ذلك ، قبل أن نبدأ في سرد الخطوات ، تحقق من المتطلبات.


طريقة عمل التطبيق إظهار مستوى البطارية لأجهزة البلوتوث المتصلة في الهاتف

1- يجب توفر نظام اندرويد 4.3 او اصدار احدث 

2- يجب توفر جهاز يعمل بتقنية البلوتوث بحيث يدعم الاستعلام عن عمر البطارية 

3- تحميل تطبيق BatOn  من متجر قوقل بلاي على هاتف الاندرويد 

4- بمجرد فتح التطبيق ، فإنه يعرض لك قائمة أجهزة Bluetooth التي قمت بربطها مسبقًا بناءً على ملف تعريف نظام Bluetooth الخاص بك. بمجرد التوصيل 

كيفية عرض مستوى بطارية أجهزة التي تعمل بالبلوثوث Bluetooth من هاتفك | عمر البطارية


5- يمكنك تحديث قراءة بطارية الجهاز بالنقر فوقها. سيؤدي هذا إلى التحقق يدويًا مرة أخرى من أجلك. أنا أيضًا أحب المستوى الدقيق للتحكم في الإشعارات  مع التطبيق ، مما يتيح لك حقًا إعداده بالطريقة التي تريدها:



ومع ذلك ، هناك بعض القيود. إنها تعمل بشكل لا تشوبه شائبة مع سماعات Anker Bluetooth (التي تم شراؤها هذا العام) ، ولكنها لا تحصل على أي شيء من مكبر صوت Bluetooth الذي أملكه منذ عدة سنوات. هذا بسبب البيانات التي قدمها جهاز البلوتوث. إذا كان الجهاز لا يرسل بيانات أو يرسل مستوى بطارية غير دقيق ، فلا يوجد شيء يمكن للتطبيق فعله