طريقة بث العاب Xbox على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10

طريقة بث العاب Xbox على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10

تعمل وحدات تحكم Xbox One من Microsoft وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10 بشكل جيد مع بعضها البعض في متوافقة بالعمل ، والجميل انه يمكنك بث ألعاب Xbox One على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لماذا يرغب المستخدمين بالقيام بذلك الامر ؟
 بالطبع يرجع الامر اذا كنت تفضل شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن شاشة تلفزيونك. أو ربما يكون جهاز Xbox One الخاص بك في الجانب الآخر من المنزل ، وتريد فقط البث لاسلكيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من شراء كيبل HDMI بطول 50 قدمًا لربط الجهازين مع بعضهما البعض .
طريقة بث العاب Xbox على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10


طريقة استخدام Xbox Game Pass على جهاز كمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز Windows 10
هناك ميزة: على عكس PlayStation 4's Remote Play و PS Now ، هناك ميزتان تتيحان لك البث من أي مكان ، يجب أن تكون وحدة التحكم Xbox One والكمبيوتر الشخصي على نفس الشبكة. مع ذلك حيث سوف نشرح خدعة رائعة تحتوي على بضع خطوات بسيطة تحتاج إلى القيام بها من أجل إرسال موجز وحدة التحكم الخاصة بك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 


استخدم تطبيق XBOX CONSOLE COMPANION
إذا كان لديك ويندوز 10على جهاز كمبيوتر سطح مكتب أو كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows 10 ، فمن المحتمل أن يكون قد تم تثبيت تطبيق Xbox Console Companion بالفعل. (كان هذا يُعرف سابقًا باسم تطبيق Xbox ؛ Microsoft بصدد تحويله إلى لوحة تحكم ألعاب). او يمكنك الدخول الى متجر مايكروسوفت وتنزيل التطبيق من Microsoft Store إذا لم يكن موجودًا بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
بعد ذلك اتبع هذه الخطوات بشكل متتالي 
اولأ : افتح تطبيق Xbox Console، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك (وهو أيضًا حساب Xbox الخاص بك) عندما يطلب منك القيام بذلك. لاحظ انه يجب الدخول بالحساب الذي تم استخدامه على جهاز العاب الاكس بوكس الخاص بك . يعني نفس الحساب
ثانيا : بمجرد تسجيل الدخول الى حسابك على تطبيق xbox في جهاز الكمبيوتر  ، انقر على زر القائمة أعلى الجانب الأيمن من نافذة تطبيق Xbox Console Companion. سيتم فتح قائمة بالعناصر. انقر فوق "اتصال" بالقرب من الجزء السفلي من القائمة
انقر فوق "إضافة جهاز" في الجزء العلوي الأوسط من نافذة التطبيق. سيبحث التطبيق عن وحدة تحكم Xbox One في شبكتك. انقر فوق "اتصال" بمجرد العثور على وحدة التحكم الخاصة بك.

إذا لم تظهر وحدة التحكم الخاصة بك ، أدخل عنوان IP الخاص بها في الحقل المناسب. يمكن العثور على عنوان IP لجهاز Xbox  One الخاص بك عن طريق فتح قائمة الإعدادات على وحدة التحكم ، ثم النقر فوق "الشبكة" "إعدادات الشبكة" "الإعدادات المتقدمة".
بعد الاتصال ، ستظهر وحدة التحكم الخاصة بك ضمن قسم "التشغيل الآن" في تطبيق Xbox Console Companion. انقر فوقه وستعرض شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك موجزًا ​​مباشرًا من جهاز Xbox One الخاص بك
وبذلك يتم الاتصال ويمكنك مشاهدة شاشة الاكسبوكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

طبعا هناك امر انه قد يحدث تقطيع او لاق على شاشة الكمبيوتر اثناء بث صور الاكسبوكس على الكمبيوتر ولحل هذه المشكلة اتبع هذه الخطوات 

إصلاح مشكلة تقطيع الصورة على شبكة لاسلكية
أثناء اللعب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قد يكون هناك بعض التأخير اعتمادًا على سرعات شبكة Wi-Fi لديك. تتمثل إحدى طرق تسريع التدفق المتقطع في استخدام Ethernet بدلاً من ذلك ، إذا كان هذا خيارًا. يمكنك أيضًا استخدام تطبيق Xbox Console Companion لتعديل دقة البث ، مما ينتج عنه صورة سريعة الحركة ، على الرغم من ذلك على حساب جودة الصورة.

للوصول إلى القائمة المنسدلة ، اضغط على زر القائمة في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة ، بالقرب من زر ملء الشاشة.
إذا كنت تريد إلقاء نظرة على التفاصيل الدقيقة للدفق ، مثل معدل البت واستخدام النطاق الترددي وغير ذلك ، فانقر فوق الزر الذي يظهر بالقرب من الجزء السفلي الأيسر من الشاشة.
لا تستخدم تطبيق Xbox Console Companion على جهاز الكمبيوتر الخاص بي كثيرًا ، ولكنه يكون مفيدًا عندما أريد تشغيل Xbox في نفس الوقت الذي يفضل فيه الآخرون مشاهدة شيء آخر على التلفزيون. إنها مفيدة بشكل خاص للألعاب ذات الوتيرة البطيئة حيث لا تلعب سرعة مدخلاتك دورًا ، لكنني وجدت أنها كافية لألعاب مثل Asura’s Wrath ، والتي تعتمد على إكمال الأحداث بسرعة لإحراز تقدم.