اليك 5 خطوات زيادة مساحة التخزين على الايفون iOS

5 خطوات لزيادة مساحة التخزين على الايفون iOS

اذا كنت تمتلك هاتف ايفون يمساحة تخزين صغير وتحتاج الى طريقة زيادة مساحة التخزين على هاتف الآيفون الخاص بك فانت الان بالمكان الصحيح  . نظرا لكثرة استخدام الهاتف في الحياة اليومية ، اصبح المستخدمين يعتمدون على الايفون في كثير من الامور . وبسبب كثرة وتعدد التطبيقات والصور والفيديوهات على الهاتف والتي بدورها تستنزف مساحة التخزين . فانت بحاجة الى طريقة من اجل زيادة مساحة تخزين الايفون .

اذا كنت تعاني من مشكلة الصوت على الايفون فيمكنك مشاهدة طريقة حل مشكلة اختفاء الصوت في الايفون iphone

5 طرق لزيادة مساحة التخزين على الايفون


5 طرق لزيادة مساحة التخزين على الايفون 

يمكنك الان تطبيق هذه الخطوات من اجل حل مشكلة انخفاض مساحة التخزين على هاتفك الايفون وذلك عن طريق اتباع هذه الخطوات :

1- حذف التطبيقات غير الضرورية: يمكنك حذف التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل متكرر والتطبيقات القديمة التي لم تعد بحاجة إليها.

2- نقل الملفات إلى جهاز الكمبيوتر: يمكنك نقل الملفات التي لا تحتاج إليها على الآيفون إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك استخدام برامج النقل المختلفة مثل iTunes أو iCloud Drive.

3- استخدام iCloud: يمكنك الاشتراك في خدمة iCloud وتخزين ملفاتك وصورك ومقاطع الفيديو على السحابة، وبالتالي تحرير مساحة على جهاز الآيفون.

4- استخدام بطاقة SD: إذا كان لديك جهاز آيفون يدعم البطاقات الذاكرة، يمكنك استخدام بطاقة SD لتوسيع مساحة التخزين على الجهاز.

5- استخدام قرص USB: يمكنك استخدام قرص USB مع محول USB للايفون لنقل الملفات وتحرير مساحة التخزين على الجهاز.

ملاحظة هامة : قد تجد اختلاف في بعض هذه الخيارات على هاتفك الايفون ، ويعود السبب في ذلك الى اختلاف اصدار نظام التشغيل iOS ، كما انه يتوجب عليك الانتباه الى ان بعض هذه الخيارات مثل حذف التطبيقات ونقل الملفات إلى جهاز الكمبيوتر يمكن أن تؤدي إلى فقدانك لبعض المعلومات الهامة ، لذلك نوصي دائما باخذ نسخة احتياطية لجميع الملفات والصور والاسماء الموجودة على هاتف والاحتفاط بها للضرورة