5 طرق حل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة جميع هواتف الاندرويد

جميع طرق حل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا في هواتف الاندرويد

هل تظهر لك رسالة الخطأ الذاكرة ممتلئة تقريبا او منخفضة في هاتف الاندرويد عند محاولة تثبيت اي تطبيق عىل الهاتف ، إذا كنت تستخدم هواتف Android بشكل مستمر ،فلا بد انك قد واجهت مشكلة التخزين و رسالة الخطأ التي تقول ان الذاكرة ممتلئة تقريبا او منخفضة وهذا يعني ان مساحة التخزين نفذت من الهاتف . لكن المشكلة ان كثير من المستخدمين لا يقومون باعمال مكثفة على الهاتف حتى ان اغلبهم لا يثبت او يحمل تطبيقات على الهاتف ورغم ذلك تظهر هذه الرسالة . اذا هذه الرسالة لها اسباب متعددة حتى وان كان لديك مساحة تخزين فارغة كبيرة فمن الممكن ان تظهر لك رسالة Storage Space Running Out .

5 طرق حل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة للاندرويد


وهذا يعني انه ليس من الضروري القيام باي اعدادات على مساحة تخزين الهاتف أو بطاقة SD. قد تكون المشكلة هي امتلاء ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بجهازك. لذلك فإن حذف الصور ومقاطع الفيديو الغير مهمة او الملفات كبيرة الحجم للحصول على مساحة تخزين اضافية قد يساعدك في التخلص من مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة


افضل 5 طرق لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة للاندرويد

سنناقش اليوم كيفية حل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا او منخفضة والتي تعني 'نفاد مساحة التخزين' على نظام الاندرويد في الهاتف لأن المساحة المنخفضة لن تسمح لك بتنزيل الصور والملفات من الانترنت فقط ، بل ستوقف تحديث التطبيق والنظام وغيرها الكثير أيضًا.

   بعض المستخدمين يقول لنا انه يعاني من المشكلة بدون اي سبب  ويقول : 

تظهر لدي الرسالة في هاتفي من نوع Samsung  مفادها ان مساحة التخزين غير كافية ولكن لدي مساحة على الهاتف 

والجواب هنا هو ، هذا بالتأكيد خطأ يتعلق بالتخزين غير الكافي المتاح ؟
و نتيجة لذلك ، اذا حاولت تثبيت أو تحديث تطبيق  معين على هاتفك الاندرويد ، يمكن إخبارك أنه لا توجد مساحة تخزين كافية متاحة على الرغم من أن التطبيق يشغل مساحة أقل مما هو متاح بالفعل على الهاتف  (في بعض الأحيان ، قد يظهر إصدار بديل لخطأ مشابه مثل 'لا يحتوي هذا الجهاز على مساحة كافية للتنزيل' عند محاولة تثبيت أحد التطبيقات ، ومع ذلك ، هناك بالفعل مساحة تخزين كافية متاحة لتحديث أو لتثبيت التطبيق المطلوب ولكن لا توجد مساحة كافية لتنفيذ العملية.

افضل 5 طرق لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة

الحل الاول لمشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا هو ان التخزين غير كافي 

الحل هنا هو القيام بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق ، وهي عبارة ملفات يقوم التطبيق بصنعها في مجلد خاص به داخل الهاتف ، تسمى ملفات مؤقتة . وبالتالي لا مانع من حذف هذه الملفات من الهاتف .ولان بعض التطبيقات تستخدم ثلاث مجموعات من الملفات المؤقتة للتطبيق نفسه ، وملفات بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.
لذلك إذا كانت ذاكرة التخزين المؤقتة كبيرة جدًا في الحجم ، فستشغل جزءًا كبيرًا من مساحة الهاتف على الرغم من الإبلاغ عن أن المساحة المشغولة هي المساحة الخالية على الهاتف


كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق؟ اتبع الخطوات:

  • افتح الإعدادات العامة او خيار الضبط 
  • اذهب الى التطبيقات 
  • الان يمكنك رؤية جميع التطبيقات التي تم تثبيتها هلى هاتفك، وسيظهر لك كساحة التخزين المؤقتة التي تشغلها هذه التطبيقات.
  • اضغط على خيار 'المزيد' من اجل عمل فرز للتطبيقات حسب الحجم ، 
  • اضغط فوق التطبيق المحدد لمعرفة مساحة التخزين التي يشغلها 
  • اضغط فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتفريغ ذاكرة التخزين من اجل الحصول على بعض المساحة.
  • كرر نفس الخطوات السابقة لاي تطبيق حجمه كبير 

الحل الثاني لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة هو استخدم بطاقات SD

نوصى هنا بنقل الملفات الكبيرة مثل حلقات المسلسلات والموسيقى ومقاطع الفيديو كبيرة الحجم والصور إلى بطاقة التخزين الخارجية وهي بطاقة SD حتى لا تملأ وحدة التخزين الداخلية. ستحافظ على مساحة التخزين الداخلية فارغة.  
لكن ماذا بو كان هاتفك ليس به بطاقة تخزين خارجية ؟ 
بالنسبة للهواتف التي لا تدعم اضافة بطاقة تخزين خارجية SD ، يمكنها امتلاك بطاقة SD او فلاشة ميموري والقيام بتوصيلها مع الهاتف عن طريق استخدام وصلة  USB OTG. وبالتالي يمكنك نقل جميع الصور والأفلام ومقاطع الفيديو إلى ذاكرة التخزين الخارجية ، ويمكنك الرجوع الهيا في اي وقت تريد.

الحل الثالث لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة هو الغاء تثبيت التطبيقات

قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير المرغوب فيها
غالبا ما تحدث مشكلة 'نفاد مساحة تخزين هاتف الاندرويد ' بسبب الكم الهائل من البيانات المخزنة على وحدة التخزين الداخلية لهاتفك. إذا كان لديك العديد من التطبيقات على جهاز هاتف الاندرويد الخاص بك وتستخدمها في وقت واحد ، فيمكن حظر ذاكرة التخزين المؤقت على هاتفك ، مما يؤدي إلى عدم كفاية مساحة تخزين Android.
في هذه الحالة ، يمكنك اختيار إلغاء تثبيت بعض التطبيقات غير المرغوب فيها أو غير المستخدمة لزيادة مساحة التخزين . هذه العملية بسيطة للغاية.
لإلغاء تثبيت أحد التطبيقات
  1.  انتقل إلى الإعدادات في هاتف Android الخاص بك 
  2. وادخل إلى قسم التطبيقات، للحصول على قائمة بجميع التطبيقات التي تم تثبيتها على جهازك
  3.  يمكنك فرزها حسب الحجم
  4.  ثم اختر التطبيق الذي لا تحتاجه وانقر فوق إلغاء التثبيت لإزالته.
إذا كان لديك العديد من التطبيقات التي تريد حذفها ، فكرر الخطوات المذكورة أعلاه للحصول على بعض المساحة لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا او منخفضة .
حل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة هو استخدم تطبيق التنظيف

الحل الرابع لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة هو استخدم تطبيق التنظيف

في بعض الأحيان ، تشغل بعض الملفات غير المرغوب فيها مساحة كبيرة على هاتف الاندرويد ، مما يتسبب في عدم وجود مساحة كافية على الهاتف . في هذه الحالة ، يمكنك استخدام تطبيق تنظيف لنظام Android لتنظيف بعض الملفات غير المرغوب فيها وتحسين جهازك. ويمكنك ايضا الاستعانة بتطبيقات ايجاد الملفات المكررة مثل الصور والفيديوهات . فهذا سيفيدك بشكل كبير فب الحصول على مساحة تخزين اضافية على الهاتف .

يمكنك التوجه الى قوقل بلاي وهو متجر قوقل وتثبيت التطبيق الشهير CCleaner وهو تطبيق مختص في ازالة ازالة ملفات التخزين المؤقت أو الملفات غير المرغوب فيها .

الحل الخامس لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة هو اعادة ضبط اعدادت النظام

إذا كنت قد جربت جميع الحلول المذكورة أعلاه ولكنك لا تزال تواجه خطأ التخزين غير الكافي متاح ، فيمكنك حل المشكلة عن طريق إعادة ضبط المصنع.
  • اذهب للاعدادات.
  • انقر فوق إعادة تعيين النظام أو النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين.
  • اضغط على إعادة ضبط بيانات المصنع وإعادة ضبط الهاتف أو إعادة ضبط الجهاز اللوحي. إذا كانت هناك حاجة ، فأدخل رقم التعريف الشخصي أو النمط أو كلمة المرور.
  • أخيرًا ، اضغط على محو كل شيء.
اذا واجهت مشاكل اخرى في الهاتف مثلمشكلة التطبيق ليس مثبتا يمكنك حلها باستخدام هذا الشرح  5 طرق حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للاندرويد بطريقة فعالة
هناك حلول فعالة بشكل كبير لحل مشكلة الذاكرة ممتلئة تقريبا منخفضة موجودة داخل الفيديو التالي واثبتت هذه الحلول نجاح عالي لدى اغلب المستخدمين  يمكنك مشاهدة الشرح بهذا الفيديو