حل مشكلة هاتف الاندرويد لا يريد ان يعمل او يشتغل

اذا حاولت تشغيل هاتفك الاندرويد وظهرت لديك مشكلة ان المويايل لا يريد ان يشتغل او يعمل . ويبقر الهاتف على الشاشة السوداء مع عدم وجود علامة على الحياة للهاتف فهذا يدل على كارثة اصابت الهاتف وبحاجة الى حل .
حل مشكلة هاتف الاندرويد لا يفتح او يعمل

ما هي أسباب عدم تشغيل هاتفك الذي يعمل بنظام Android

دعونا نلقي نظرة على بعض الأسباب والحلول لمشكلة عدم اشتغال هاتف الاندرويد .
1- مشكلة الشحن 
إذا لم تلاحظ أي علامة على تعطل هاتفك من قبل ، فقد تكون المشكلة بسيطة مثل نقص شحن بطارية الجوال . في كثير من الأحيان ، يعود ذلك إلى مشكلات الشحن.
  • تاكد من تركيب الشاحن جيدا لاهاتف 
  • تأكد من عدم وجود غبار أو أوساخ أو مواد أخرى تسد منفذ USB الموجود على كابل الشحن أو منفذ الشحن الخاص بهاتفك.
  • تحقق من سلامة الكابل الخاص بك باستخدامه مع جهاز آخر ومعرفة ما إذا كان يعمل ام لا 
2- تفريغ دورة الطاقة من الهاتف 
  • اذا كانت شاشة الهاتف لا تستجيب ولا يعمل أي من الأزرار. إذا لم يتم تشغيل هاتف Android الخاص بك ، فإن أحد الحلول هو إجراء دورة طاقة. بالنسبة للأجهزة القديمة المزودة ببطارية قابلة للإزالة ، يكون الأمر سهلاً مثل إخراج البطارية والانتظار لبضع ثوانٍ وإعادة تركيبها مرة أخرى.
  • اما في الهواتف الحديثة التي تحتوي على بطارية غير قابلة للإزالة ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة بالجهاز لعدة ثوان. اعتمادًا على الشركة المصنعة ، قد تحتاج إلى الاستمرار في الضغط عليه لمدة تتراوح بين 10 و 30 ثانية.
تعلم طريقة حل مشكلة تعليق هاتف الاندرويد وتحسين اداء الجوال
3- فحص بطارية الهاتف 
إذا لم تتمكن من تشغيل هاتفك او شحنه ، فعليك التأكد اولا من سلامة معدات الشحن وتشمل الشاحن نفسه وكايبل الشحن . اما اذا كنت واثق من ان معدات الشحن تعمل بشكل جيد فقد حان الوقت لتوجيه انتباهك إلى بطارية هاتفك. قد يكون هذا هو سبب عدم تشغيل الجوال .
حل مشكلة هاتف الاندرويد لا يريد ان يعمل او يشتغل


تبدأ معظم بطاريات الهاتف المصنعة من الليثيوم في التدهور سريعًا في الجودة بعد بضع سنوات من الاستخدام. في النهاية سينتهي عمر البطارية الافتراضي والعملي تمامًا. يمكن أن تؤثرعلى البطارية بعض من الحوادث مثل انسكاب السوائل والسقوط على الأسطح الصلبة ، ودرجات الحرارة العالية والمرتقعة تجعل البطارية عديمة الفائدة.

اذا اكن الشاحن وكايبل الشحن يعملان بشكل جيد . فقم بشحن الهاتف . اذا لم ترى اشارة الشحن على شاشة الهاتف او لم تشاهد Led الخاص بعملية الشحن فهذا يعني ان بطارية الهاتف قد تكون تالفة . او ان ان هناك مشكلة بمنفذ او قاعدة الشحن الخاص بالهاتف  .

4- افحص قاعدة ومنفذ شحن الهاتف
هذه الخطوة تحتاج الى فني صيانة لفحن منفذ شحن الهاتف . ولكن في البداية حاول تنظيف منفذ شحن الهاتف عن طريق استخدام فرشاة اسنان . ثم قم باستخدامها لتنظيف الغبار والاتربه العالقة بمنفذ شحن الجوال . ثم جرب ان كان الهاتف يشحن ام لا .
5- استخدم الشحن اللاسلكي لشحن الهاتف
اذا لم تنجح كل الخطوات السابقة ولم تتمكن من معرفة سبب مشكلة هاتف الاندرويد لا يريد ان يعمل او يشتغل ، فجرب هذا الحل البسيط ، اذا كان هاتفك الاندرويد يدعم ميزة الشحن اللاسلكي فقم بشحن الهاتف . فن نجحت في شحن الهاتف تكون المشكلة اما في منفذ الشحن او معدات الشحن مثل الكايبل وشاحن الهاتف . اما اذا لم تتمكن من شحن الهاتف فجرب الطريقة التالية .
حل مشكلة الهاتف لا يعمل

 حل مشكلة هاتف الاندرويد لا يفتح او يعمل عن طريق الكمبيوتر

يمكن استخدام جهاز الكمبيوتر لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها على الهاتف ، إذا كنت لا تزال غير قادر على تشغيل هاتف ، فقد تتمكن من إجباره على التشغيل باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اتبع هذه الخطوات .
  • قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB.
  • اتركه يشحن لمدة 15 دقيقة.
  • افصل الكابل عن جهازك (وليس الكمبيوتر).
  • أعد توصيل الكبل في غضون 10 ثوانٍ من فصله.
  • اشحن جهازك لمدة 30 دقيقة أخرى.
  • اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لمدة خمس ثوانٍ.
  • اضغط على إعادة التشغيل على شاشتك.
تعلم طريقة اعادة تشغيل هاتف الاندرويد بدون زر الطاقة عن طريق ADB