حل مشكلة الفوكس والتشويش في كاميرا iPhone

 ان ما يميز هاتف iPhone هي الكاميرا  المتوفرة على الهاتف وجودة تصوير الصور والفيديو ،. لكن في بعض الأحيان يكون هناك أيضًا خطأ كاميرا الايفون . والخطأ الأكثر انتشارا هو أن كاميرا iPhone لا تركز او ان كاميرا هاتف الايفون تفقد الفوكس اثناء عملسة التصوير . تصبح كاميرا iPhone ضبابية او تشويش في الكاميرا والمقصود بذلك هو ان كاميرا iPhone لا تركز.

حل مشكلة التشويش في كاميرا iPhone

حل مشكلة التشويش في كاميرا iPhone

نظرًا لأن تركيز كاميرا الهاتف الذكي لا تعمل ، في الاغلب هذه دائما ما تكون مشكلة في الجهاز ، ربما تكون العدسة متسخة أو بها عيوب أو أنها تمامًا مشكلة الصوت الرنان التي تم ذكرها سابقًا. وأحيانًا أيضًا ، قد تكون مشكلة في البرنامج يمكنك إصلاحها عن طريق إعادة تشغيل هاتفك أو تحديث نظام التشغيل iOS 16 او الاصدار الاحدث.

إذا كان هناك تشويش في كاميرا هاتفك او تواجه صعوبة في التركيز فقط ولكنها لا تصدر اصوات غريبة ، فربما يكون ذلك بسبب اتساخ العدسة. والطريقة السريعة لملاحظة ذلك عندما تصور صورًا او مقاطع فيديو ضبابية او مشوشة أو عندما لا تركز على الهدف الصحيح اثناء التصوير.
إذا كان الأمر كذلك ، فقد تحتاج فقط إلى تنظيف عدسة الكاميرا ، 
  • اخرج من تطبيق الكاميرا في الايفون
  • باستخدام قطعة قماش ناعمة ونظيفة .
  • استخدم قطعة القماش برفق شديد لمسح زجاج الكاميرا من الخلف لتنظيفها
  • افتح الآن تطبيق الكاميرا لمعرفة ما إذا كان سيتم التركيز بشكل جيد.
يجب أن تركز كاميرا هاتفك بدقة الآن . اذا لم تحل مشكلة الكاميرا عن طريق التنطيف ، نوصيك بإيقاف تشغيل هاتفك والانتظار لبضع دقائق قبل تشغيله مرة أخرى. يساعد ذلك في معظم الأوقات عندما يكون الهاتف يعاني من خلل مؤقت في النظام او ملفات الهاتف الخاصة في الكاميرا . اذا لم تنجح ايضا هذه الخطوة في حل مشكلة تشويش الكاميرا  ، فقد تحتاج الى إعادة ضبط المصنع لحل المشكلة اذا كانت مشكلة تتعلق في البرمجيات.

كيفية منع اهتزاز كاميرا الهاتف

احيانا تصدر بعض هواتف الايفون أصوات طنين عند استخدام الكاميرا في عملية تصوير الصور او الفيديو ، وايضا فإن بعضها لا يصدر هذه الاصوات . لكن هذا لا يختلف كثيرًا عما يحدث عندما تهتز الكاميرا. مع ذلك ، فإن أي لقطة تلتقطها اثناء عملية التصوير سوف تكون صورة ضبابية ومغبشة وغير مرغوية ابدا  . وفي الاغلب يتم حذفها 

طريقة منع اهتزاز كاميرا هاتفك الايفون

لمنع اهتزاز كاميرا هاتفك الايفون يمكنك القيام بها ما يلي:
  1. اضغط على الكاميرا عدة مرات بإصبعك ،
  2. قم بجلب مغناطيس بالقرب من وحدة الكاميرا 
  3. تحديث تطبيق الكاميرا إلى أحدث برنامج 
  4. إعادة تشغيل هاتفك الايفون
  5. عمل إعادة ضبط المصنع للايفون
  6. الحل نفسه المستخدم في "كيفية إصلاح كاميرا الهاتف لا تعمل والصوت الطنين" من شأنه أن يوقف تثبيت كاميرا الهاتف.

قم بتحديث هاتف الى iOS جديد

قد يكون سبب مشكلة تشويش كاميرا الايفون هوان نظام iOS على الهاتف لا يعمل بشكل صحيح او به مشاكل  . حيث ان النظام احيانا يتعرض الى مشاكل واخطاء ، قد يكون اسهل حل هو التحقق من وجود تحديثات iOS الجديدة ومحاولة تحديث الايفون الى iOS 16 . او اصدار احدث ،  قد تكون المشكلة من نظام التشغيل وتحتاج الى تحديث جديد يضمن حل للمشكلة على الهاتف . لذلك عليك التحقق من وجود تحديثات 
إذا لم ينجح معك اي من الحلول السابقة فعليك الان زيارة مركز الخدمة للصيانة.