موقع معرفة مواصفات السيارة بالتفصيل قبل شرائها مجانا

معرفة مواصفات السيارة بالتفصيل قبل شرائها

هل انت مقبل على شراء سيارة جديدة او مستعملة ؟ هل ترغب بمعرفة مواصفات سيارتك قبل شرائها ؟ اذا كان الامر كذلك فانت بالمكان الصحيح . حيث اننا نوجه هذا المقال لكل شخص ينوي شراء مركبة جديدة او سيارة مستعملة سواء كانت السيارة من داهل المملكة او كانت من خارجها . 

موقع معرفة مواصفات السيارة بدقة قبل شرائها

كيف تتأكد من مواصفات السيارة قبل الشراء 

سبب حالات النصب الكببيرة والتي اصبحت منتشرة هذه الايام في بيع السيارات الكهربائية او السيارة التي تعمل بالوقود ،اصبح من الوجب على كل شخص التأكد من حالة سيارته لحظة الشراء ، فانت هنا تدفع مبلغا كبيرة لقاء شراء جديدة اكانت او مستعملة . لذلك لا مانع من المزيد من الحرص وقطع الشك باليقين حول السيارة التي ترغب بشرائها . فليس من الصوات دفع مبلغ طائل قد يصل الى 20 الف دولار او 30 الف دولار لقاء شراء سيارة بمواصفات معينة وهي لا تحمل هذه المواصفات . لذلك لو كنت تاجرا او حتى مواطن او مستخدم عادي  فعليك التأكد من مواصفات السيارة قبل الشراء .

طريقة التأكد من مواصفات السيارة قبل الشراء 

يوفر لنا موقع vindecoderz امكانية التأكد من مواصفات اي سيارة مهما كان نوعها ، حيث بامكانك عن طريق VIN الحصول على تقرير مفصل عن حالة هذه السيارة . التقرير الذي سوف تحصل عليه يحتوي على مجموعة كبيرة من البيانات التي تعود للسيارة المراد الاستفسار عنها . كمال عند ادخال رقم VIN يعرض لك الموقع تقرير مفصل عن جميع عمليات الصيانة التي تعرضت لها هذه السيارة ، بالاضافة الى كل المشاكل إن كانت موجودة داخلها .
نعلم جميعا بان الشركات المصنعة للسيارات توفر رقم  او رمز معرف فريد لكل سيارة  يسمى VIN. هذا الرقم يحتوي على جميع معلومات المهمة لتلك السيارة ، مثل معلومات عن الشركة المصنعة للسيارة بالاضافة الى تاريخ وسنة تصنيع هذه السيارة ونوع المحرك وفئة السيارة وعدد الركاب وكمية استهلاك الوقود وغيرها الكثير وغير ذلك. كمثال إذا رغبت بشراء سيارة جديد او مستعملة فيكنك القيام بعملية فحص من اجل التأكد من مواصفات السيارة عن طريقة الدخول الى الموقع قم ادخال رقم VIN للسيارة وبعدهل سيقو الموقغ بعرض معلومات تفصيلية عن حالة السيارة مثل ان كانت السيارة تعرضت للسرقة او مسروقة او ان كانت السيارة قد تعرضت للغرق او الاتلاف ا هل قام احد بالتعديل عليها بطريقة غير شرعية وقانونية ام لا . ويذلك فانك تحمي نفسك بشكل صحيح قبل عملية الشراء .
معرفة مواصفات السيارة من رقم الشاصي

معرفة مواصفات السيارة من رقم الشاصي

كما ذكرنا في الاعلى بان الشركات المصنعة للسيارات تقوم باعطاء كل سيارة رقم فريد . ورقم الشاصي للسيارة هو رقم فريد يميز السيارة عن غيرها ، وهو مهم جدا، خاصةً اذا رغبت بشراء سيارة مستعلمة ؛ لأن هذا الرقم يدل على تاريخ السيارة عند الترخيص.
اما اذا كان لديك مشكلة مع السيارة الكهربائية وترغب في معرفة كيف تجعل بطارية السيارة الكهربائية تقطع مسافات اطول اثناء تشغيل المكيف في الصيف .


مواقع تساعدك على معرفة مواصفات السيارة من رقم الشاصي 

عن طريق كتابة رقم الشاصي للسارة التي ترغب بشرائها تستطيع الحصول على كشف مفصل عنها ،وهذه بعض المواقع التي يمكنك استخدامها للحصول على تقرير مفصل عن بيانات سيارتك
  • AutoZone: ويعتبر من اسهل المواقغ في الاستخدام ، فكل ما عليك هو الدخول للموقع وكتابة رقم شاصي السيارة
  • Driving Tests: موقع يوفر لنا معرفة جميع مواصفات السيارة من رقم الشاصي
  • CarVertical: يعتبر من المواقغ الموثوقة لدى ملايين من الاشخاص في اكثر 60 دولة حول العالم، وهو موقع مدعوم من منظمات عالمية .