كيف تجعل بطارية السيارة الكهربائية تقطع مسافات اطول اثناء تشغيل المكيف

اجعل بطارية السيارة الكهربائية تقطع مسافات كبيرة اثناء تشغيل المكيف

نعلم جيدا ان قدرة بطاريات السيارات الكهربائية تنخفض بشكل اسرع بكثير عند قيادتها في اجواء حارة جدا او على درجات حرارة عالية،  وحسب مجموعة من الدراسات التي تبنتها مواقع مختصة في السيارات الكهربائية اثبتت هذه الدراسات والتي أجريت على اكثر من 5500 سيارة كهربائية بان قدرة بطارية السيارة تنخفض على المدى البعيد في درجات حراراة عالية .


كيف تجعل بطارية السيارة الكهربائية تقطع مسافات اطول

هل تشغيل المكيف في السيارة الكهربائية يزيد من استهلاك بطارية السيارة؟

ماذا عن تشغيل مكيف فس السيارة الكهربائية  ؟ من المعروف ان تشغيل مكيف السيارة عادة يقلل ما نسبته 18٪  من استهلاك البطارية ، وبالتالي هنا تطفو مشكلة جديدة لمن يمتلك سارة كهربائية وهي المسافة المقطوعة في الشحنة الواحد للسيارة ، حيث ان اي شخص يرغب في السفر لمسافة 120 كم مع تشغيل المكيف فان السيارة يمكنها السفر لمسافة 99 كم مع تشغيل المكيف . وبالتالي اذا كان طول الرحلة اكثر من 100كم فان مالك هذه السيارة لن يتمكن من الوصول للمكان المطلوب مع تشغيل المكيف داخل سيارته . اذا ما هو الحل ؟

إجعل السيارة الكهربائية تقطع مسافات اطول بالشحنة الواحدة

  •  اترك سيارتك الكهربائية دائما في الظل اثناء الوقوف
  • اشحن البطارية حتى 80٪ فقط ، وهذه معلومة مهمة
  • توصي معظم الشركات المصنعة بعدم شحن سيارتك الكهربائية بالكامل إلى 100٪ ، وإلا فقد تصبح البطارية ساخنة جدًا. إذا أضفنا هذا إلى درجات حرارة الصيف المرتفعة فإنك تخاطر بتسريع تدهور خلايا االبطارية.
  • دائما حاول القيادة باستخدم الوضع الاقتصادي eco
  •  تجنب القيادة في فترات الظهيرة ودرجات الحرارة المرتفعة 
  •  تأكد دائما من ضغط الإطارات . فان لها علاقة كبيرة باستهلاك بطارية السيارة الكهربائية
  • لا تجعل مؤشر شحن البطارية يصل الى 15% نهائيا فهذا يسبب موقت الخلايا . اشحن السيارة دائما من 20% حتى 80% 
  • تجنب الحمولة الزائدة داخل المركبة.
  • الاطارات القديمة تستهلك طاقة هائلة من قدرة البطارية ، دائما احرص على تجديد اطارات سيارتك الكهربائية
اجعل بطارية السيارة الكهربائية تقطع مسافات اطول اثناء تشغيل المكيف


هل تؤثر درجات الحرارة المرتفعة على اداء السيارة الكهربائية 

ارتفاع درجات الحرارة له دور بالفعل على اداء السيارات الكهربائية ، وايضا انخفاض درجات الحرارة الكبير له تاثير على اداء بطارية السيارت الكهربائية .  لذلك سوف تلاحظ ان استهلاك البطارية في فصل الشتاء القارص يتزايد بمعنى انه تقل المسافة المقطوعة عن التي يفترض ان تقطعها بالايام العادية ، والحال ينطبق ايضا على درجات الحرارة المرتقعة جدا .

ما يجب ان يعرفه ملاك السيارات الكهربائية بان المركبات الكهربائية تزن أكثر من السيارات التقليدية بسبب وزن البطارية ، وهذا يعني ة الحال أنك بحاجة إلى توخي مزيدا من الحذر عند مراقبة ضغط الإطارات عند قيادة مركبة كهربائية، و خصوصا في الطقس الحار ، حيث يمكن للإطارات ذات الهواء المنخفض أن تقلل من الكفاءة. وفي أسوأ الاحوال ، قد تواجه انفجارًا يهدد سلامتك.