تحميل مطويات جاهزه للطباعه والكتابه عليها

صور مطويات جاهزة ومطويات فارغة لاستخدامها في الكتابة على برنامج وورد Microsoft word ،  تستخدم المطويات الفارغة للكتابة عليها من قبل الطلاب أو المعلمين ،وتعتبر المطويات الجاهزة احدى اهم الوسائل التعليمية حيث يقوم بتصميمها أشخاص يتقنون التصميم على برنامج الوورد .

مطويات جاهزه للطباعه والكتابه عليها


ما المقصود في المطويات الجاهزة

المطويات تعرف على انها لوحة ارشادية صغيرة يتم كتابتها على ورق A4 ، وتكون  دائما مصنوعة من الوق المقوى وتمتاز المطويات باستخدامها العديد من الالوان  الشيقة والمبهجة ، وعادة ما يتم استخدا المطويات في المدارس من أجل عمل عروض تعليمة للطلاب مثل : طريقة الدراسة ، كيفية التعامل داخل المدرسة ..... الخ ، 
وأيضا يتم أستخدام المطويات في كثير من الشركات والمؤسساب الخاصة والاطباء والمكاتب السياحية وذلك من اجل عمل برنامج  الرحل السياحية ، حيث يتم تصميم المطويات السياحية وتوزيعها على العملاء .وتعرف باسم مطويات جاهزه للطباعه والكتابه عليها .

مطويات جاهزة للطباعة


مطويات جاهزه للكتابه



المطويات الجاهزة وطريقة عملها

المطويات الجاهزة للكتابة تأتي بعدة اشكال وتصاميم ، قد تكون مطوية ثنائية التصميم أو مطوية ثلاثية التصميم ، وكما ذكرنا سابقا ان المطويات تعتبر من الأشكال الجمالية التي تجذب الأنتباه إليها والهدف من تصميم المطويات هو ايصال الخدمات التي تقدمها الشركات الى العملاء أو ايصال المعلومات الى الطلاب في المدرسة بطريقة فنية وجمالية رائعة .تحتوي المطويات عادة على الاطارات المزخرفة بعدة اشكال مثل اطارات الفراشات او اطارت الورود  . بالاضافة الى الصور .

مطويات فارغة جاهزة للكتابة وورد



استخدام المطويات الجاهزة

  • تساعد هذه المطويات  الجاهزة على ترسيخ مفهوم العمل الجماعي والمشاركة .
  • يستخدم المعلم المطويات الجاهزة لعمل وسائل تعليمية مع الأمثلة وذلك بهدف التسهيل على الطلاب في فهم المنهاج .
  • يتم استخدام المطويات في اغلب الاحتفالات ، مطويات للاحتفال بعيد العمال ومطويات للاحتفال بعيد الاستقلال ....الخ .
  • المطويات الجاهزة ايضا تستخدم في عمل بطاقات تهنئة  للمناسبات السعيدة مثل أعياد الميلاد المجيد .
فارغة مطويات جاهزة



مطويات جاهزة للطباعة PSD

هناك نوع اخر من المطويات الجاهزة ، وهي المطويات تأني بنوع PSD وهي مطويات تم تصميمها على برنامج الادوب فوتوشوب ، ومن ميزات المطويات المصممة على الفوتوشوب بانه يمكنك التعديل على المطوية وذلك بتعديل نصوص المطوية واضافة صورك الخاصة وازال اي شي لا ترغب به، يعني بامكنك اعادة كتابة المطوية بالطريقة التي تريدها .



تصميم مطوية ياستخدام الوورد Word بالتفصيل


بهذا الفيديو نشرح طريقة استخدام الصور لعمل مطويات متنوعة ومتعددة الاستخدامات و عمل مطوية منشور او بروشور بواسطة برنامج الوورد

تحميل مطويات جاهزه للطباعه والكتابه عليها انقر هنا