ربط جهازين كمبيوتر عن طريق النت والوايرلس لنقل الملفات والصور

الربط بين جهازين عن طريق الوايرلس ونقل الملفات

إذا كنت ترغب في ربط جهازي كمبيوتر معًا ، فإن افضل طريقة لربط الجاهزين هي عن طريق شبكة الواي فاي ضمن نفس الشبكة . لكن عليك ان تعرف بان الاتصالات السلكية مثل كايبل الإيثرنت يعمل بشكل أفضل على الشبكة من حيث السرعة والموثوقية في الشبكة ، ولكن من السهل جدا ربط جهازين معًا لاسلكيًا عن طريق شبكة الواي فاي خاصة اذا توفر لديك شبكة Wi-Fi او راوتر يعمل بتقنة الويفي .

اما إذا لم يكن لديك شبكة wi-fi ، فيمكنك إنشاء شبكة لاسلكية جديدة لربط الجهازين معا ، أو يمكنك استخدام تقنية البلوتوث لإجراء الاتصال بين الاجهزة ، أو استخدام الراوتر وهو جهاز توجيه يدعم Wi-Fi . 


ربط جهازين كمبيوترعن طريق النت والوايرلس لنقل الملفات والصور


مزايا ربط جهازين كمبيوتر عن طريق الوايرلس

  1. ربط الاجهزة عن طريق الوايرلس لكون لعد اسباب . وسوف نذكر لكم اهم اساب ربط جهازين عن طريق الواي فاي :-
  2. التخلص من كوابل والاسلاك المزعجة والتي يكون منظرها مزعج وغير مرتب بالنسبة لكثير من المستخدمين .
  3. نقل الملفات من جهاز الى جهاز اخر بسهولة
  4. نسخ ونقل الصور او مقاطع الفيديو او غيرها من جهاز كمبيوتر الى كمبيوتر اخر 
  5. سرعة نقل البيانات بطبيعتها أسرع . بالمقارنة مع الأنماط التقليدية في نقل البيانات من خلال فلاشة USB
  6. ربط جهازين كمبيوترعن طريق الوايرلس لن تدعك تحتاج الى وحدات تخزين خارجية مثل الهارد ديسك او CD

مزايا ربط جهازين كمبيوترعن طريق الوايرلس


هل اتصال الاجهزة عن طريق الوايرلس آمن في نقل الملفات ؟

يعتبر نقل الملفات عن طريق شبكة WiFi آمنًا جدا ولا يوجد هناك اي سبب للتخوف منه . لان الملفات والبيانات تذهب إلى حيث من المفترض أن تذهب.  والسبب صعوبة اختراق شبكة الويفي لانها محمية بطبيعة الحال بالاضافة الى وجود تشفير داخل الشبكة . لذلك فإن احتمال إصابة الملفات أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأي فيروس أو برامج ضارة يصبح امر صعب جد اجد وذلك لانك لا تستخدم وحدات نخزين خارجية لانها تعتبر السبب الاساسي في اصابة الجهاز في الفيروسات.

هل اتصال الاجهزة عن طريق الوايرلس آمن في نقل الملفات


كيفية ربط جهازين كمبيوتر عن الوايرلس لنقل الملفات والصور

في البداية يجب ان يكون الوايرلس معرف على جهاز الكمبيوتر ويعمل بشكل صحيح ، وهذا شرح لكيفية تعريف الوايرلس ، وايضا يجب ان يكون الجهازين متصلين بنفس شبكة الوايرلس ،   فكل ما عليك عمله هو عمل شبكة على احد الجهازين فتظهر كشبكة مستقلة بالاسم الذي حددته انت اثناء عمل الشبكة ، مع امكانية اضافة باسورد لحماية بيانات من الوصول اليها من قبل الاشخاص غير المخولين بذلك . وبعدها تظهر شبكة الوايرلس على الجهاز الاخر فيقوم هو بعمل اتصال connect  ويقوم بكتابة الباسورد فيصبح الجهازين متصلين . وبعد ذلك يمكنك عمل مشاركة ونقل الملفات بين الاجهزة ونسخ ما تريد من الملفات والصور ومقاطع الفيديو أو اي ملف اخر بين الجهازين،  ويعود الامر حسب الصلاحيات التي قمت باضافتها الى المجلد الذي عليه share او مشاركة
تابع الشرح الكامل لطريقة صنع الشبكة وعملية الاتصال ونقل الملفات داخل الفيديو هنا