حل مشكلة عدم ظهور ايقونة تحميل idm على قوقل كروم

مشكلة كبيرة تواجه المستخدمين بعد تثبيت برنامج internet download manager على الويندوز وهي وجود تعارض او عدم توافق مع متصفح قوقل كروم ، وينتج عن ذلك مشكلة عدم ظهور ايقونة تحميل idm  على متصفح قوقل كروم او على متصفح الفيرفوكس ، وبسبب هذه المشكلة لا يستطيع من يستخدم البرنامج من تحميل اي ملف من مواقع الانترنت ، لان الاضافة التي يتم تثبيتها على متصفح قوقل كروم لا تعمل بشكل صحيح وتكون غير متوافق على البرنامج ، وهنا جاء دور هذه المقالة في حل هذه المشكلة .
في البداية نعلم جيدأ ان برنامج internet download manager من افضل البرامج التي تقوم بتحميل الملفات من الانترنت بسرعة كبيرة جدا ، لانه يقوم على تحميل الملفات كاجزاء ، وهذا يعطي سرعة في التحميل ،ولا ننسى ان شرعة التحميل ترجع بالدرجة الاولى الى سرعة الانترنت من الشركة المزودة للخدمة .

حل مشكلة عدم ظهور ايقونة تحميل idm على قوقل كروم


ما هي فائدة إضافة IDM في متصفح غوغل كروم

الهدف الاساسي من اضافة برنامج انترنت داونلود منجر IDM إلى متصفح قوقل كروم او جميع المتصفحات هو مساعدة المستخدمين على تحميل الملفات والمستندات والمقاطع الصوتيّة ومقاطع الفيديو و جميع انواع الملفات الاخرى ، كما انه يوفر لنا انواع متعددة للملفات اثناء عملية التحميل . ولان الطريقة التي يستخدمها البرنامج في عملية التحميل تعتبرمثالية و ضمن تسريع الانترنت في تحميل الملفات فقط ، ولا علاقة للتصفح بالسرعة.

مذكر باننا قمنا فس مقالة سابقة بشرح طريقة اخرى بعنوان حل مشكلة عدم ظهور ايقونة تحميل انترنت داونلود مانجر على المتصفحات يمكنك الاطلاع على هذا الحل اذا لم تنجح معك هذه الطريقة


طريقة اضافة برنامج idm الى متصفح جوجل كروم

  • عليك الدخول الى موقع برنامج idm الرسمي  وتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر.
عدم ظهور ايقونة تحميل idm على قوقل كروم


  • عليك الدخول إلي هذا الرابط  لاضافة الاضافة الخاصة في قوقل كروم ، وقم بالضغط علي Add to Chrome.
عدم ظهور ايقونة تحميل idm على قوقل كروم


  • من الشاشة الى تظهر امامك اضغط علي Add Extension من اجل اضافة الاضافة الخاصة في برنامج  على متصفح قوقل كروم .

حل مشكلة عدم ظهور ايقونة انترنت داونلود مانجر في فايرفوكس

كوننا شرحنا بالاعلى طريقة حل المشكلة على قوقل كروم الان سوف نضع لكم خطوات الحل على متصفح فيرفوكس.
  • قم بالذهاب الى  القائمة menu.
  • ومن قائمة العديد من الخيارات، اضغط على خيار “الإعدادات Settings”.
  • والان انقر على خيار “الإضافات Extensions”.
  • قم بعمل بحث عن اضافة  Internet download manager واضغط عليها، ثم على خيار “تفعيل enable”.
  • وبعد الانتهاء عليك اعادة تشغيل المتصفح ، وستظهر معك ايقونة التحميلا.

وهناك اضافات لهذا البرنامج تعمل على المتصفحات منها قوقل كروم والمتصفح الشهير الفيرفوكس، لكننا اليوم سنخصص الشرح لمتصفح قوقل كروم. وبالذات مشكلة عدم ظهور ايقونة تحميل الملفات للانترنت داونلود مانيجر على متصفح قوقل كروم. ، وبالتالي سوف نستعرض معكم ثلاث حلول لحل مثل هذه المشكلة.
لذلك ادعوك لمشاهدة هذا الشرح الكامل داخل الفيديو لتتمكن من اظهار ايقونة برنامج IDM على google chrom تابع الشرح داخل الفيديو