تسريع الانترنت و تسريع التحميل في متصفح قوقل كروم

كيف تسريع الانترنت و تسريع التحميل في قوقل كروم

نعلم جيدا ان متصفح قوقل كروم Google Chrome اصبح افضل متصفح على هواتف الاندرويد الايفون ، وبالتالي لا يوجد هاتف اندرويد لا يحتوي على متصفح كروم حيث اصبح جزء اساسي في جوالات الاندرويد مع مجموعة مختلفة من التطبيقات . ولذلك تجد جميع المستخدمين يستخدمون متصفح Google Chrome لتصفح مواقع الويب بسبب العديد من الميزات التي يوفرها المتصفح للمستخدمين ،ولكن رغم كل ذلك ، ما زل المستخدمين يعاونون من مشكلة بطء تحميل الملفات من الانترنت بالاضافة الى بطيء تحميل مقاطع الفيديو من  المنصات مثل يوتبوب وفيفو وغيرها . لذلك توجه بعض المستخدمين الى استخدام برامج تسريع التحميل مثل برنامج انترنت داونلود مانيجر IDM وذلك للحصول على سرعة عالية لتنزيل الملفات ومقاطع الفيديو .

تسريع الانترنت و تسريع التحميل في متصفح قوقل كروم


ميزة من قوقل لزيادة سرعة تنزيل الملفات في متصفح Chrome.

اضافت شركة قوقل ميزة رهيبة الى متصفح قوقل كروم في في هواتف الاندرويد والايفون والويندوز ، هذه الميزة تدعى Parallel Downloading  وهي موجودة داخل اعدادات المتصفح وتعتبر ميزة مخفية ضمن الاعدادات وقليل من المستخدمين يعرفها .

ميزة التنزيل المتوازي في متصفح قوقل كروم

ميزة التنزيل المتوازي Parallel Downloading في متصفح قوقل كروم ليست ميزة جديدة ، في البداية لم يكن متصفح قوقل كروم بعدم عملية انشاء اكثر من اتصال من اجل تنزيل الملفات من الانترنت ، وكان يدعم اتصال واحد فقط وهذا كان سبب بطىء تحميل الملفات من الانترنت ، ولكن شركة قوقل قامت بحل هذه المشكلة واصبح المتصفح الان يدعم هذه الميزة ، ولذلك يعتبر متصفح كروم الان  يدعم التنزيل المتوازي وبالتالي اصبح يدعم انشاء اتصلات متعددة لتنزيل ملف واحد ، وهذا بالتاكيد سوف يزيد سرعة تنزيل الملفات على الهاتف او على الويندوز .

تمكين التنزيل المتوازي في كروم لزيادة سرعة التنزيل

  • توجه الى شريط العنوان في المتصفح ،واكتب  chrome: // flags  واضغط انتر
  • ستظهر صفحة اعدادات متصفح كروم المخفية .
  • اضغط على زر F3 من لوحة المفاتيح لفتح شاشة البحث.
  • - اكتب Parallel Downloading في نافذة البحث ويضغط على انتر .
  • فعل الخيار 
  • إعادة تشغيل المتصفح.
وعند قيامك بتمكين وتفعيل ميزة Parallel Downloading ،سوف تلاحظ سرعة كبيرة جدا في تنزيل الملفات من خلال المتصفح .