كيفية ازالة الماء من سماعات الهاتف عند سقوطه في الماء

 إزالة الماء من مكبر صوت الهاتف  تعتبر اهم خطوة عند تعرض الهاتف الى السقوط بالماء ؟ لان الماء سوف يمنع و يعطل عمل سماعات الهاتف مكبر الصوت من العمل وبالتالي لن تتمكن من عمل اي تصال لانك لن تستطيع سماع اي صوت من سماعات الهاتف .

كيفية ازالة الماء من سماعات الهاتف عند سقوطه في الماء

كيفية إزالة الماء من سماعة الهاتف

عند سقوط الهاتف في الماء يصبح سماع الأصوات من مكبر الصوت كانه تالف او به كتم وخرخشة. ومع ذلك ، ليس الأمر بهذه الخطورة اذا تصرفت بسعة لحل المشكلة.
تتمتع الهواتف الذكية الحديثة ، حتى الهواتف التي ليست ضد الماء والتي لا تحتوي على تصنيفات IP ، ببعض الحماية لمنع أضرار.المياه لفترة قصيرة. لذلك ، إذا كنت تتصرف بسرعة ، فقد لا تحتاج إلى زيارة مركز الصيانة لاستبدال مكبر صوت هاتفك.
لتنظيف المياه من مكبر صوت الهاتف ، تحتاج إما إلى تشغيل صوت مرتفع لدفع الماء للخارج ، أو ترك الهاتف في درجة حرارة الغرفة ليتم تجفيفه 


طريقة ازالة الماء من سماعات الهاتف 
1. تحققمن ميزة منظف السماعات بالهاتف
بعض هواتف Android تحتوي على ميزة مخصصة لإزالة الماء الغبار من مكبر صوت الهاتف عن طريق على تشغيل صوت عالي النبرة بأعلى مستوى لإزالة الماء والغبارمن مكبر صوت هاتفك.  هذه الميزة. يمكن أن تظهر باسم "منظف مكبر الصوت" أو "Clear Speaker" 

اما اذا لم يكن هاتفك الاندرويد يحتوي على ميزة Speaker Cleaner ، فاكيد بإمكانك تشغيل صوت عالي النبرة لإخراج الماء من مكبر صوت هاتفك. ومع ذلك ، ولكن تشغيل الأغاني الموسيقية من الاغاني المحفوظة في مكتبتك حل المشكلة والسبب ان هناك أصوات مصنوعة خصيصًا لتنظيف المياه من مكبرات صوت الهاتف وهذا هو بالضبط ما تحتاجه هنا.

2- يمكنك استخدام تطبيق لإخراج الماء من مكبر صوت الهاتف وسماعة الأذن. هناك العديد من تلك التطبيقات على متجر Play والتي تحمل عنوان "Speaker Cleaner" ، وهي تعمل مثل السحر. تُشغل هذه التطبيقات اصوتًا عاليًا مع اهتزازًا يخرج الماء من مكبر صوت الهاتف بسهولة

قد يستغرق الأمر ما يصل إلى دقيقة أو أكثر حتى تكتمل العملية. وعند الانتهاء ، حاول تشغيل أغنية لمعرفة ما إذا كانت المشكلة انحلت ام لا في مكبر الصوت ويمكنك ان تكرر العملية مرتين عدة مرات حتى حل المشكلة .

حل مشكلة دخول الماء في سماعة الهاتف 

3. دع الماء يجف على الهاتف

للامانة ان تشغيل الصوت العالي من اجل اخراج الماء من مكبر صوت الهاتف لن يعمل إلا حالات محددة ،وبالتالي الحل الصحيح هو ترك الهاتف في مكان ما حتى يجف تمامًا من الماء.

يمكنك ترك الهاتف تحت درجة حرارة الغرفة  لمدة تقريبا يوم كامل ليجف بشكل جيد . فقط تأكد من وضع الهاتف بحيث يكون مكبر الصوت متجهًا لأسفل.

4- يمكنك وضع الهاتف في وعاء من الأرز غير مطبوخ لمدة يوم كامل. لأن من سمات الأرز هي امتصاص السوائل والرطوبة  

 إذا لم تتمكن أي من الحلول التي ذكرناها في الاعلى من حل مشكلة إزالة الماء من مكبرات الصوت على هواتف الاندرويد  ، فا للاسف الشديد لا يوجد حلول اخرى يمكنك القيام بها بالمنزل لاعادة الحياة الى سماعات الهاتف او مكبر صوت الهاتف .

كما ذكرنا في اعلى التدوينة , بانك قد تتمكن من إنقاذ مكبرات صوت الهاتف من الماء إذا تصرفت بسرعة مطلقة .وبالرغم من ذلك ، إذا تأخرت كثيرا قبل القيام بهذه الحلول فانك سوف تصبح بحاجة الى زيارة مركز فني الإصلاح سماعات الهاتف او استبدال مكبر صوت الجوال