تحميل متجر جوجل Play احدث اصدار - رابط مباشر

 تنزيل متجر جوجل بلاي احدث اصدار برابط مباشر

يعتبر تحميل وتثبيت بلاي ستور على هاتف الاندرويد عند حصولك على هاتف جديد امرا مهما . وسوف تجد متجر play أو ما يسمى Play Store مثبت بالاساس على الهاتف . متجر قوقل بلاي هو المتجر الرسمي الوحيد المعتمد لجميع تطبيقات الاندرويد والالعاب وحتى الافلام والكتب والمسلسلات وغيرها على جميع هواتف Android. هذا المتجر ملك لشركة قوقل وهي التي تقوم بالاشراف على تطويره وهي أيضًا التي تقوم بتطور نظام تشغيل الاندرويد واصدار نسخ محدثة بشكل دوري ومستمر لهواتف الاندرويد . ولكن ماذا يحدث اذا قمت بحذف متجر جوجل بلاي ؟ لا داعي للقلق . فهذه  التدوينة تمت كتابتها من اجل تناول موضوع كيفية تحميل جوجل بلاي أو تنزيل play store مجانًا  لجميع هواتف الاندرويد .
تحميل متجر جوجل Play احدث اصدار

اسباب حذف متجر جوجل بلاي من الهاتف 

قد تتعرض لموقف محرج عند قيامك في حذف برنامج متجر جوجل بلاي من الهاتف عن طريق الخطأ . واذا لم يتوفر لديك متجر play store على هاتفك فسوف تقوم بتحميل وتثبيت التطبيقات على هاتفك من خارج متجر بلاي وهذا يعتب امرا غير صحيح نهائيا بالاضافة الى ان التطبيقات الخارجية تعتبر تطبيقات غير آمنة . احيانا يتم حذف متجر Google play عند محاولة المستخدمين تطبيق احد الشروحات المتوفر على اليوتيوب والتي يعتبر بعضها خاطئا او غير دقيق او لا يتناسب هذا الشرح مع جميع الهواتف .لذلك سوف نتناول الآن طريقة وحل يمكنك من تحميل متجر سوق بلاي APK مرة ثانية على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الاندرويد .

كيفية تحميل بلاي ستور على هاتف الاندرويد مجانا


في البداية تاكد انك لم تقم بحذف متجر جوجل بلاي من هاتفك . فبعض الاشخاص يقوم بعمل ايقاف مؤقت للتطبيق فيختفي من الهاتف . بمعنى انك قد تكون عن طريق الخطأ قمت بعمل إلغاء تفعيل لمتجر google play من الهاتف الخاص بك . وهنا عليك اعادة تفعيله مرة ثانية .
طريقة تفعيل متجر جوجل بلاي على الهاتف
  1. افتح هاتفك واذهب الى الإعدادات settings 
  2. قم بعمل بحث عن التطبيقات إذا كان لديك جوال سامسونج أو اذهب الى مدير التطبيقات إذا جوالك من نوع اخر 
  3. عند فتح التطبيقات اعمل بحث عن متجر Google Play باستخدام مربع البحث العلوي
  4. اذا وجدت تطبيق متجر بلاي افتح الصفحة الخاصه به 
  5. في أسفل يسار الشاشة اضغط على “خيار تفعيل” .
بعد قيامك بهذه الخطوات  سيتم تفعيل متجر قوقل بلاي وسوف تجده في صفحة التطبيقات على شاشة الهاتف الرئيسية  وبهذا لن تحتاج الى اعادة تثبيت او تحميل متجر بلاي APK .

في حالة انك قمت بعمل بحث عن متجر جوجل بلاي ضمن التطبيقات ولم تجده . فهذا يعني أن متجر جوجل بلاي غير موجود على هاتفك وبهذه الحالة انت بحاجة الى تنزيل متجر جوجل play وتثبيته على هاتفك الاندرويد ويمكنك تحميله من هنا اضغط للتحميل
تنزيل متجر جوجل Play احدث اصدار

طريقة تسجيل الدخول إلى متجر Play

من اجل الدخول الى حسابك على متجر جوجل بلاي ، يجب ان يكون لديك حساب Google من اجل لوصول إلى متجر Play على هاتف Android . في حال كنت تمتلك حساب Gmail فيمكنك الدخول باستخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى متجر Google Play.
طريقة الدخول الى متجر بلاي
  • ابحث عن خيار  ثلاثة خطوط بالاعلى  ، اختر خيار إضافة حساب وحدد خيارك على Google 
  • اضغط على اسم المستخدم والمفتاح في عنوان بريدك الإلكتروني في Google أو Gmail الذي ينتهي بـ @ gmail.com. ثم سيُطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بك إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته من قبل.
  • قم إدخال الباسورد الصحيح مباشرة سوف تدخل الى تطبيق متجر Google Play على هاتفك