حذف و الغاء ربط الألعاب والتطبيقات المرتبطة بحساب الفيسبوك

كيفية حذف ربط الألعاب والتطبيقات المرتبطة بحساب الفيسبوك

ربط الالعاب والتطبيقات الخارجية في الفيسبوك تعتبر وسيلة لتسجيل الدخول الى هذه التطبيقات والالعاب بدلا من استخدام الايميل من اجل انشاء حساب جديد . بمعنى انه يتم استخدام الفيسبوك كوسيلة للدخول للتطبيقات بكل سهولة . ولكن هذه التطبيقات والالعاب الخارجية التي تم ربطها بحسابك على الفيسبوك بامكانها الوصول الى بعض بيانات المستخدمين ، لذلك يعتقد البعض ان اغلب هذه التطبيقات او الالعاب بامكانها الاطلاع على البيانات المهمة للمستخدمين والاحتفاظ بها او حتى الاستفادة منها .

حذف و الغاء ربط الألعاب والتطبيقات المرتبطة بحساب الفيسبوك

الغاء ربط التطبيقات المرتبطة بحساب الفيسبوك

والجدير بالذكر انه في الماضي اكتشفت شركة الفيسبوك أن بعض من التطبيقات التي تم حذفها تلقائيًا بعد مضيب فترة 90 يوم او بعد قيام المستخدمين بحذفها بشكل يدوي ان هذه التطبيقات ما زال بإمكانها الوصول إلى بعض بيانات الهامة للمستخدمين.
وعلى الفور قامت شركة Facebook بإصلاح هذه الثغرة و المشكلة ، وحتى الان لم يتم الكشف عن استمرار هذه الثغرة في تطبيق الفيسبوك . ولكن مع ذلك ، ما زال الخبراء والمطورين يصدرون توصيات للمستخدمين بعدم الوثوق بالكثير من التطبيقات كما انهم يطلبون من المستخدمين بمراجعة التطبيقات المرتبطة بحساب الفيسبوك بشكل دوري وخصوصا التطبيقات التي لم تستخدم لفترة طويلة .

طريقة حذف التطبيقات الخارجية المرتبطة بحساب فيسبوك

من اجل القيام بحذف او الغاء ربط الألعاب والتطبيقات المرتبطة بحساب الفيسبوك عليك اتباع الخطوات التالية :
انتقل إلى حسابك في فيسبوك.
  • اضغط على صورة ملفك الشخصي في اعلى شاشة الفيسبوك.
  • اضغط على الإعدادات والخصوصية، ثم اذهب الى خيار الإعدادات.
  • الان اضغط على خيار التطبيقات ومواقع الويب.
  • الان حدد التطبيق او اللعبة التي تريد ازالة ارتباطها مع الفيسبوك 
  • واضغط على إزالة.