كيفية تخطي حساب جوجل بعد الفورمات لجميع هواتف الاندرويد

طريقة تخطي حساب google بعد الفورمات لجميع هواتف الاندرويد

طريقة تخطي حساب جوجل اعادة ضبط المصنع verify your account، عندما لا تتذكر حساب Gmail وكلمات المرور على هاتف بعد عملية اعادة ضبط المصنع ؟فانك لن تتمكن من فتح الهاتف الا اذا قمت باخال حساب قوقل على الهاتف . حيث لا يمكنك إعادة ضبط إعدادات المصنع لهاتف Android دون إزالة حساب Google أولاً.

كيفية تخطي حساب جوجل بعد الفورمات لجميع هواتف الاندرويد

تخطي حساب جوجل بعد الفورمات لجميع هواتف الاندرويد

قبل إصدار اندرويد Lollipop وهو اصدار اندرويد 5 ، كان يمكن لأي شخص وجد هاتفك من تجاوز القفل بسهولة تامة ، والمقضود بالقفل هنا هورقم التعريف الشخصي الرقمي أو النمط او الباسورد الخاص بشاشة قفل الهاتف . حيث كانت عملية إعادة ضبط المصنع كافية من اجل فتح الهاتف بدون مشاكل . لكن الان اصبحت عملية إعادة ضبط المصنع في هواتف الاندرويد عبارة عن حماية قوية حيث لا يمكن فتح اي هاتف مفقود بدون استخدام حساب قوقل الذي كان يستخدم على الهاتف مسبقا . وهذا يعتبر امر ممتاز لحماية الخصوصية . يمكن الان لاي شخص اذا فقد هاتفه الاندرويد من القيام باغلاق هاتفه عن بعد وذلك عن طريق عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف عن طريق حساب Gmail .

ما هي حماية إعادة ضبط المصنع على هاتف الاندرويد؟

ببساطه شديدة تعتبر حماية إعادة ضبط المصنع ميزة أمان تم اضافتها على أجهزة Android ، وهذه الميزة متوفرة فقط على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل الاندرويد 5 واعلى . يمنع FRP أي شخص قد يحاول عمل إعادة ضبط مصنع هلاتفك من تجاوز شاشة القفل الرئيسية . إنه يعتبر إجراء مضاد للسرقة ، هذه الحماية تقلل دوافع سرقة اجهزة الاندرويد في الدرجة الأولى ، لأنه يعطل استخدام الهاتف ويصبخ الشخص مطالب بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google وكلمة المرور اللذين تم إعدادهما مسبقًا على الجهاز .

تعطيل FRP لتخطي حساب Google على الهاتف

كيفية تعطيل FRP لتخطي حساب Google على الهاتف

كما ذكرنا في الاعلى  ، انه بمجرد استخدام اعادة ضبط المصنع على الهاتف فانه تلقائيًا سيتم تفعيل ميزة المطالبة بتسجيل الدخول للهاتف عن طريق حساب Google الخاص بك.ولكن يمكنك تعطيل ميزة المطالبة  في حساب قوقل بعد الفويرمات عن طريق إزالة حساب Google من هاتفك Android قبل الفورمات او اعادة ضبط المصنع .
ربما يكون إلغاء تنشيط FRP هو الحل الأسهل المتاح لتجاوز التحقق من Google. يجب عليك دائمًا القيام بذلك إذا كنت تخطط لبيع هاتفك أو التخلي عنه ، أو إذا كنت تشتري جهازًا مستعملًا ، تحقق من أن البائع قد أزال حساب قوقل من على الهاتف قبل الشراء. وللقيام بذلك اتبع هذه الخطوات :
تعطيل FRP لتخطي حساب Google على الهاتف
  • اذهب الى خيار الاعدادات على الهاتف
  • توجه الى خيار الحسابات 
  • حدد واضغط على الحسابات.
  • توجه مباشرة إلى حساب Google الخاص بك واضغط على إزالة الحساب من الهاتف.
  • ولازالة الحساب اضغط على أوافق او ازالة الحساب .
ملاحظة حول هذه الطريقة ، أن هذه الطريقة فقط تقوم بازالة حساب جيميل من الهاتف وبالتالي ازالة حساب Google من اعادة ضبط المصنع من الجهاز الخاص بك .

ماذا يحدث إذا لم تقم بإزالة حساب Google من الهاتف قبل اعادة ضبط المصنع؟

إذا لم تقم بإزالة حساب Google قبل عملية اعادة ضبط المصنع  على الهاتف ، فسيدخل الهاتف إلى وضعية "قفل إعادة تنشيط Google". وعندما يتم تفعيل وضعية الهاتف على "قفل إعادة التنشيط" ، هنا لن تتمكن نهائيا من استخدام الجهاز حتى بعد إعادة ضبط المصنع ؛ ما لم تقم بإيقاف تشغيل قفل إعادة التنشيط. إليك كيفية تعطيل أو تمكين  Samsung Reactivation Lock.

طريقة تخطي حساب جوجل بعد الفورمات لجميع هواتف الاندرويد

لا توجد طريقة رسمية لتجاوز عملية التحقق من حساب Google على الهاتف لأنها تعتبر ميزة أمان أساسية على اي هاتف .واغلب الشركات المصنعة لهواتف الاندرويد تقوم الان باضافة ميزة  التحقق من حساب Google، قد يكون من الصعب تجاوز التحقق من حساب Google لأن العديد من إجراءات تجاوز FRP تستند إلى مشكلات الأمان التي يتم إصلاحها غالبًا مع آخر تحديثات الاندرويد.