كيفية الغاء رمز PIN لشريحة SIM | فتح بطاقة SIM مقفلة

كيفية فتح بطاقة SIM مقفلة

 فتح قفل شريحة SIM ، يتم استخدام رمز PIN في شريحة SIM لمنع الأشخاص غير المخولين من الوصول إلى بيانات الهاتف المهمة مثل جهات الاتصال المخزنة على شريحة SIM دون إذنك منك وبالتالي منع اجراء اي مكاملة على الهاتف  ، حتى لو تمكن اي شخص من سرقة شريحة الهاتف فلن يستطيع استخدامها والسبب ان رمز PIN على الشريحة مصمم لحماية البيانات الموجودة على بطاقة SIM وليس الهاتف ، وذلك لان حماية شاشة قفل الهاتف تختلف كليا عن حماية شريحة الهاتف برمز البين. اما اذا كنت تعاني من مشكلة قفل الهاتف على الشاشة الرئيسية فيمكنك الاستعانة بهذا الشرح ثلاث طرق فك قفل نمط جوال الاندرويد سامسونج

كيفي الغاء رمز PIN لشريحة SIM
جميع الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد ، تمكن المستخدمين من القيام بتعيين رمز PIN لشريحة SIM ،وذبك باستخدام ضبط الاعدادات الخاصة بذلك . اضغط على تطبيق الإعدادات على شاشتك الرئيسية ، ثم انقر للانتقال إلى القائمة الفرعية 'الأمان' أو 'بصمات الأصابع والأمان'. المس 'إعداد قفل بطاقة SM' وحدد 'قفل بطاقة SIM' لقفل البطاقة. بشكل عام ، سيتعين عليك إدخال رمز PIN الافتراضي الحالي لقفل بطاقة SIM ، والذي يمكنك الحصول عليه من صانع هاتفك أو مشغل شبكة الجوال ، على الرغم من أنه يمكنك تغييره بعد ذلك ، من خلال نفس القائمة.

ما هو رمز PIN الموجود على شريحة SIM

ان شريحة SIM الخاصة بالمشتركين تحتوي على أمان عالي مدمج ، ووظيفته هي منع الاستخدام غير المصرح به لرقم الهاتف في مكان بدون علم صاحب الرقم ان رمز ال pin  الافتراضي لاغلب الشركات يتكون من ارببع ارقام ،وكثير من الاحيان يكون الرمز الافتراضي هو '0000' ويعرف برقم التعريف الشخصي (PIN) ،ولكن حالبا مع التطور الحاصل في مجال الاتصالات فد يصل عدد ارف رمز ال pin من اربع ارقام الى ثمانية ارقام وهذا حسب ما يحدده المستخد م. ، ويمكن تبديل بطاقة SIM من هاتف لآخر دون إدخال رقم PIN. ومع ذلك ، ستحتوي بطاقة SIM دائمًا على مفتاح إلغاء الحظر الشخصي (رمز PUK). يتم تعيين رمز PUK في المصنع ويكون رمزا فريدًا لكل شريحة SIM. ويستخدم هذا الرمز لإلغاء قفل شريحة SIM إذا لم يكن لديك رقم التعريف الشخصي.

ما هو رمز PIN الموجود على شريحة SIM

كيفية الغاء رمز PIN لشريحة SIM و فتح بطاقة SIM مقفلة

1- في البداية عليك الاتصال بالشركة المشغلة لشريحة sim  الخاصة بك ، ثم تطلب منهم رمز PUK. حيث ان اشركة المشغلة تحتفظ  دائما برمز PUK لكل شريحة سيم يتم تقديمها للمشتركين لديها .وهه تعتبر اسهل طريقة لفتح قفل شريحة SIM المقفلة وعن تجربة .

2- عليك تجربة طرق اخري مثلا ، حاول فتح شريحة SIM عن طريق هاتفك .وذلك عن طريق ادخال الرمز المكون من أربعة أرقام  ، على الاغلب الرقم الافتراض هو 0000 ، يمكنك المحاولة ثلاث مرات. لا يهم ما هي الأرقام التي تستخدمها. أنت هنا تقوم باجبار شريحة SIM على طلب رمز PUK الذي يفتح جميع بطاقات SIM.

3- أدخل رمز PUK عندما يطلب منك الهاتف ذلك.

4- قم بادخل رقم PIN جديدً من اختيارك وذلك عندما يطلب منك الهاتف ادخال رقم جديد . ثم  أعد إدخال رقم PIN مرة ثانية لتأكيد الرقم .

5- بعد الانتهاء من الخطوات السابقة ، عليك القيام باعادة تشغيل الهاتف عن طريق إيقاف تشغيله ثم إعادة تشغيله مرة ثانية . ثم أدخل رقم التعريف الشخصي الجديد الخاص بك
الغاء رمز PIN لشريحة SIM و فتح بطاقة SIM مقفلة

كيفية فتح بطاقة SIM مقفلة

  • في كثير من الاحيان تجد رقم PUK موجد على قطعة البلاستك الخاصة بشريحة الاتصال ، تاكد من وجودها ، واذا وجت الرقم بامكانك ادخال لحل هذه المشكلة .
  • جرب شريحة جديدة على هاتف ، او قم بتجربة شريحتك على هاتف اخر ، قد تكون المشكلة ان هاتفك لا يقراء اي شريحة بسبب تلف في منفذ شريحة الاتصال
  • راجع الشركة المشغلة لفحص شريحة sim فقد تكون تالفة او تعرضت لضرر معين واصبحت بحاجة الى تغيير .