كيفية تحديث برنامج تلفزيون LG عن طريق USB

 ان تحديث برنامج تلفزيون LG يعتبر جزءًا لا يتجزأ من الأجهزة الذكية تما مثل تحديثات الهواتف الذكية وغيرها ، لأن التحديثات تضيف ميزات جديدة وتمكن التلفزيون من العمل باستقرار بالاضافة الى ان تحديث تلفزيون LG يمكننا من إصلاح الأخطاء والمشاكل التي تظهر بالتلفزيون اثناء تشغيله . إذا كنت تمتلك تلفزيونًا ذكيًا من LG وترغب في تحديث برنامج التلفزيون ، فيمكنك ذلك عن طريق تفعيل تحديثات البرنامج التلقائية من خلال إعدادات التلفزيون ، اما اذا لم تتمكن من التحديث التلفزيون عن طريق خيار التحديث التلقائي فيمكنك الفيام بذلك عن طريق تحديث عبر USB .


يقوم تحديث برنامج تلفزيون LG بتثبيت أحدث إصدار من الشركة حسب موديل التلفزيون ونوعه ، لكنه لا  يقوم بتحديث التطبيقات التي تم تثبيتها من الجهات الخارجية . اما إذا كنت تمتلك أيضًا Samsung Smart TV ، فإليك كيفية تحديث برنامج تلفزيون Samsung
كيفية تحديث برنامج تلفزيون LG عن طريق USB

كيفية تحديث برنامج تلفزيون LG عن طريق الاعدادات 

تعتبر افضل طريقة والاسهل في الحفاظ على تلفزيون LG  هي التحديث عن طريق الاعدادات ، ومع ذلك ، إذا كنت لا تريد أن يقوم التلفزيون بعمل التحديثات وتثبيتها بشكل تلقائيً ، فيمكنك التحقق من توفر أحدث اصدار من برنامج التلفزيون يدويًا.
  1. تاكد من ربط تلفزيون LG في شبكة الواي فاي 
  2. توجه الى الريموت كنترول و اضغط على زر الإعدادات  .
    تحديث برنامج تلفزيون LG عن طريق USB

  3. في اسفل اضغط على خيار جميع الإعدادات "all setting" 
  4. توجه الان الى تبويب 'عام' في الشاشة واضغط على 'حول هذا التلفزيون'.
    تحديث برنامج تلفزيون LG

  5. من اجل التحقق من وجود تحديث لبرنامج تلفزيون LG ، اضغط فوق زر التحقق من وجود تحديثات. واذا كان هناك تحديث لبرنامج جديد لاصدار احدث فاضغط على خيار تحميل "Download". 
  6. إذا اردت أن يقوم تلفزيون LG بتنزيل أحدث اصدار من برنامج التلفزيون LG وتثبيتها تلقائيًا ، فقم بالضغط على خيار السماح بالتحديثات التلقائية.

طريقة تحديث برنامج تلفزيون LG عن طريق USB 

إذا لم يستجب تلفزيون LG استقبال التحديثات او لم يتمكن من تحميل وتثبيت برنامج الخاص بتلفزيون LG  ، فيمكنك القيام بعمل التحديث عن طريق تحميله من موقع شركة LG على فلاشة USB ومن ثم القيان بعمل تثبيت "install"  على جهاز التلفزيون عن طريق هذه الخطوات .


  1. في البداية تاكد ان الاتصال في الانترنت يعمل بشك جيد
  2. تحتاج الى فلاشة USB  مع مساحة خالية كافية ، ويفضل عدم وجود ملفات على الفلاشة
  3. لن تتمكن من تثبيت نفس الاصدار على تلفزيون LG ، لذلك تاكد ان برنامج التلفزيون الذي قمت بتحميله هو الاصدار الاحدث
  4. الان عليك معرفة رقم الطراز او اموديل تلفزيون LG الخاص بك ، ستجد رقم الموديل موجود على ليبل خلف جهاز التلفزيون كما ترى في هذه الصورة
    تحديث تلفزيون LG عن طريق USB

  5. في حالة كان التلفزيون معلق على الحائط فيمكنك معرفة رقم الطراز او الموديل من خلال خيار حول التلفزيون والطريقة هي  اذهب الى الإعدادات العامة ثم الى حول هذا التلفزيون ستجد مباشرة رقم الطراز او موديل التلفزيون.
  6. الان افتح جهاز الكمبيوتر او من خلال هاتف الذكي واذهب الى موقع شركة ال جي الى خيار الدعم  دعم LG TV ، ثم حدد منطقتك ، ثم اضغط على خيار الدعم بالاعلى "support". 
    طريقة تحديث برنامج تلفزيون LG

  7. اكتب الان رقم طراز تلفزيون LG الموجود خلف التلفزيون كما ذكرنا في الاعلى ، واضغط على بحث 
  8. الان حدد التلفزيون الخاص بك من الاقتراحات.
  9. قم بتنزيل برنامج تلفزيون LG وسيكون على شكل ملف Zip ، قم بفك الضغط عن الملف ،سوف تجد ملف برنامج التلفزيون بامتداد '.EPK' . 
  10. سوف تقوم الان بإعادة تسمية اسم مجلد البرنامج إلى 'LG_DTV'. 
  11. تاكد ان التلفزيون شغال ويعمل .
  12. قم بتركيب فلاشة USB بجهاز التلفزيون ،وبعدها انتظر قليلا حتى يتمكن التلفزيون من اكتشاف ملف البرنامج.
  13. عندما يكتشف التلفزيون البرامج على فلاشة USB ، ستظهر شاشة تقول 'USB Update Ready'.
  14.  انقر فوق زر التثبيت لبدء تحديث البرنامج.
  15. انتظر حتى ينتهي تحديث برنامج التلفزيون بالكامل .
ملاحظة مهمة جدا :لا تقم بايقاف تشغيل التلفزيون اثناء عمل التحديث ولا تقم بفصل التيار الكهربائي عن التلفزيون اثناء تحديث برنامج تلفزيون LG لان هذا سيؤدي الى كارثة والى تلف التلفزيون. اما إذا كنت تمتلك أيضًا Hitachi Smart TV ، فإليك كيفية تحديث برنامج تلفزيون هيتاشي Hitachi