أفضل الهواتف لعام 2022 ما هو الهاتف الذي يجب أن تشتريه؟

قنوات يويتوب كثيرة قامت بعمل مراجعات لهواتف الاندرويد والايفون ، ولكن انت بحاجة الى توصية حقيقية تنصحك بشراء هاتف معين دون غيره ، بعد الكثير من الجدل والبحث عن افضل الهواتف لهذا العام ، وصلنا إلى ان جهاز ابل وهو الايفون 13 برو هو الافضل اختيار مناسب ومتاح للجميع الآن. نعلم ان هاتف واحد لن يلبي متطلبات واحتياجات الجميع لانه بعض المستخدمين يبحث عن هاتف مع بطارية كبيرة والبعض يبحث عن هاتف بكاميرا كبيرة وهكذا . ، لذلك اليوم لدينا الكثير من الاختيارات الرائعة على ما الهاتف الذ تبحث عنه. وبالتالي سوف يعشق محبي نظام الاندرويد هاتف جالكسي S22 ألترا ، اما الاشخاص الذين يرغبون في توفير المال او الذين يبحثون عن هاتف أصغر حجمً ، فان لديهم الكثير من الخيارات أيضًا.
أفضل الهواتف لعام 2022 ما هو الهاتف الذي يجب أن تشتريه؟

افضل هاتف لهذا العام هو هاتف iPhone 13 Pro 

إن اختيار أفضل هاتف ذكي يعتبر معركة حين يتم مقارنته مع هواتف اخرى ، عندما تقرر أيهما يناسبك ستقوم فورا بشرائه.
افضل هاتف لهذا العام هو هاتف iPhone 13 Pro

ابل ايفون 13 برو

لماذا اخترنا iPhone 13 Pro :

إذا كان لديك الكثير من المال  ، فإن هاتف iPhone 13 Pro هو أفضل هاتف ذكي على الإطلاق حتى الان ، وه يعتبر الجهاز الحقيقي الذي يجب عليك شراؤه.  قامت شركة ابل بتطوير جهاز iPhone 12 Pro في عام 2020 وهذا بدوره سبب ازعاج هائل لمجموعة كبيرة من الشركات المصنعة للهواتف الذكية . يتمتع الهاتف بقوة كبيرة ، وشاشة مذهلة ، وعمر بطارية طويل الأمد للغاية ، وواحدة من أفضل الكاميرات الموجودة حاليا ، كما يعد iPhone 13 Pro أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه.

سوف نتحدث عن تصميم الهاتف . يحتوي على الإطار الفولاذي المقاوم للصدأ ومجموعة التشطيبات الرائعة فعليا بشكل دقيق . الشق هو أكبر تغيير تم إجراؤه في التصميم  ,شاشة الهاتف تعمل بشكل مستقرومذهل . تتميز لوحة Super Retina مقاس 6.1 بوصة بالوضوح والسطوع كما انها تستخدم معدل تحديث ProMotion 120 هرتز ، مما يجعل الأداء يبدو أكثر سلاسة وسرعة.

ليست الشاشة فقط هي التي تجعل الهاتف يبدو سريعًا ، لأنه فعليا سريع. لكن الهاتف ياتي بمعالج A15 Bionic الجديد من Apple والذي يعتبر قوي للغاية وقادر على التعامل مع أي شيء من العاب او تطبيقات . لن تحتاج الى تحديث هذا الهاتف لعدة سنوات قادمة ، بفضل سجل التحديث القوي للغاية من Apple ، ومع ذاكرة التخزين الداخلية التي تبدأ من 128 جيجابايت ، سيكون لديك مساحة كبيرة لتخزين كل من اللقطات والتطبيقات. اما البطارية فهي ممتازة أيضًا ، تدوم لأكثر من يوم كامل من العمل سواء على الالعاب او التطبيقات وحتى مشاهدة اليوتيوب ، مع إمكانية استمرارها ليوم ثانٍ عند الاستخدام الخفيف.

بالنسبة لأنظمة الكاميرا ، فهي تعتبر ممتازة أيضًا.  لان الهاتف ياتي من الخلف مزود بثلاث كاميرات بدقة 12 ميجابكسل: عدسة رئيسية واسعة الزاوية وعدسة تليفوتوغرافي وعدسة بزاوية فائقة الاتساع. هذا الثلاثي قوي وقادر على التقاط صور عالية الدقة ، ويوفر دقة ألوان قوية مع اظهارالكثير من تفاصيل المكان الذي تصور به داخل الصورة . تحتوي العدسة المقربة أيضًا على وضع الماكرو ، والذي يبدأ تلقائيًا ، ويلتقط صورًا جيدة بشكل مدهش للغاية.

ربما يكون Apple iPhone 13 Pro هو أفضل هاتف ذكي ستراه ، على الرغم من الهاتف لا يعتبر رخيص الثمن.حيث تبدأ اسعاره من 900 دولارًا  فاكثر وهذا يعتمد على حجم وخدة التخزين وغيرها وحسب البلد ، الهاتف يدعم ميزة 5G أيضًا ، مما يجعله خيارًا قويًا  للمستقبل. بشكل فعلي ، يعتبرiPhone 13 Pro أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه الآن.ولكن هناك اصدار قادم وهو هاتف iPhone 14 قريبًا ،لذللك يمكنك انتظار صدوره لعله ياتي بميزات افضل من المتوفرة في iPhone 13 Pro 

سلبيات هاتف iPhone 13 Pro 

  • لا يوجد شحن سريع
  • لا يوجد USB-C

ايجابيات هاتف iPhone 13 Pro 

  • يجمع الكثير من القوة في حجمه
  • أداء مذهل للكاميرا والفيديو
  • بطارية طويلة الأمد
  • شاشة يمعدل تحديث 120 هرتز سريعة الاستجابة
  • يأتي مع خيار تخزين 1 تيرابايت

افضل ثاني هاتف هو ايفون 13

لماذا ننصحك بشراء هذا الهاتف : الإنه يعتبر أفضل هاتف ذكي موجود حتى الان ، مع أداء سريع ، ومجموعة من الكاميرات  الرائعة ، والمظهر الرائع  والمدهش .
افضل ثاني هاتف هو ايفون 13
سبب اختيارنا لهاتف iPhone 13 :
اذا كان هاتف iPhone 13 Pro  يحتوي على نقطة ضعف واحدة ، فانه لا يعتبر هاتفا جيدًا مثل iPhone 13 . في حين أن iPhone 13 Pro ممتاز ، إلا أنه في الحقيقة ليس أفضل بكثير من iPhone 13 والذي يعتبر أقل سعراً. حيث يباع الهاتف بسعر 800 دولارًا ، يقدم iPhone 13 نفس التجربة مع هاتف Pro ، وكلاهما يحتوي على نفس المعالج A15 Bionic القوي ، و 5 G ، وبطارية قوية ، وأحدث iOS 15. . الإطار الجاني مصنوع من الألومنيوم ، وليس الفولاذ ، وستفقد العدسة المقربة ،ومعدل تحديث الشاشة هو 120 هرتز أيضًا. ولكن إذا كانت هذه الميزات لاتهمك بشكل كبير فإن ينبغي عليك توفير ما يقارب من 200 دولار 

ايجابيات هاتف iPhone 13

  • قلم S Pen ملائم ودقيق للغاية
  • كاميرا متعددة الاستخدامات تلتقط صورًا رائعة
  • أحدث معالج للطاقة
  • دعم برامج طويل
  • شاشة معدل تحديث عالية جميلة

سلبيات هاتف iPhone 13

  • لا يوجد شحن سريع
  • كبير وثقيل

افضل ثالث هاتف هو Samsung Galaxy S22 Ultra


هاتف خيالي بمعنى الكلمة لعشاق نظام الاندرويد ،  الهاتف يعتبر كبير ورائع وأفضل هاتف ذكي يعمل بنظام Android متوفر حاليًا. أفضل الهواتف في سلسلة S من شركة سامسونج ، ما يعيب S22 Ultra  هو انه يصهب وضعه بالجيب ، ولكن الهاتف يعوض هذا الامر أكثر من خلال التكنولوجيا المتطورة التي يحتويها  ، نعم صحيح إنه ضخم ، ولكن إذا كنت تبحث عن أحد أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها اليوم ، فهو يمثل علامة كاملة بالمقارنة مع هواتف الاندرويد الاخرى .
افضل ثالث هاتف هو Samsung Galaxy S22 Ultra



S22 Ultra من حيث الشكل ، فهو متسلهم من تصميم Note 20 Ultra: أنيق وجميل ورائع ، ياتي الهاتف مع وحدة الكاميرا المتدفقة ، والزوايا المربعة ، والخطوط الحادة. إنه أيضًا أحد أثقل الهواتف الذكية الموجودة ، حيث يزن وزون الهاتف تقريبا 228 جرامًا - كما أنه ليس الخيار الأفضل لأولئك الذين يفضلون استخدام هواتفهم بيد واحدة ، من حيث السماكة ، هو بسمك 9 مم. وي أتي في خمسة ألوان: Phantom Black و Phantom White والأخضر والبورجوندي والذهبي الوردي.

يحتوي الهاتف على شاشة AMOLED بحجم شاشة 6.8 بوصة بدقة 3088 × 1440 بكسل ومعدل تحديث الشاشة هو 120 هرتز ، وهي مغطاة بزجاج Gorilla Glass Victus + ، مع دعم HDR 10+ ، و درجة سطوع تبلغ 1750 شمعة. وهذا يعني أن كل شيء يبدو مذهلاً في الهاتف  حتى في الأماكن المفتوحة تحت أشعة الشمس الساطعة يمكنك استخدامه سهولة بالغة.

يحتوي S22 Ultra على معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 في الولايات المتحدة (أو Exynos 2200 لمن هم في المملكة المتحدة وبقية أوروبا والدول العربية ). يمكنك الحصول على 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية , ولكن عليك الانتباه ان الهاتف لا يحتوي على فتحة لبطاقة microSD ، لذا فإن التخزين الداخلي هو الذي سوف تستخدمه فقط . ومع ذلك ، فهذه بعض المواصفات القوية جدًا ، يمكن للهاتف التعامل مع اقوى التطبيقات متعددة المهام إلى أحدث الألعاب التي تتطلب مواصفات عالية جدا . بالنسبة لبطارية الهاتف فهي 5000 مللي أمبير ، تعمل معك يوم كامل من الاستخدام الكثيف أو الاستخدام المعتدل لمدة يومين ، كما أضافت سامسونج الشحن السريع 45 واط أيضًا ، ولكن الهاتف لا ياتي معه شاحن مرفق في العلبة.

 يحتوي الهاتف على كاميرات خلفية ، الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل ، وزوم منظار 10 ميجابكسل ، وتقريب 10 ميجابكسل ، و 12 ميجابكسل فائقة السرعة في الخلف ، بالإضافة إلى كاميرا سيلفي بدقة 40 ميجابكسل. هذه المرة ، قامت Samsung بتحسين التقريب 3x و 10x و 30x ، لذلك ستلاحظ تفاصيل أكبر وألوانًا طبيعية أكثر دقة. 

ايجابيات هاتف S22 Ultra 

  • كاميرا لا تصدق
  • ميزات الكاميرا الممتعة وأدوات التحرير
  • شاشة ملونة نابضة بالحياة
  • أندرويد 12
  • دعم برامج طويل

سلبيات هاتف S22 Ultra 

  • مستشعر بصمة غير موثوق به في الشاشة
  • اتصال خلوي غير مستقر في بعض المواقف
  • شاشة 120 هرتز يمكن أن تتشوش