حل مشكلة المثلث الاصفر عند الاتصال في الانترنت بشكل نهائي

مشكلة الراوتر و العلامة الصفراء التي تسبب انقطاع الانترنت عن الكمبيوتر ، والمثلث الاصفر هو عبارة عن اشارة علامة تعجب والتي تظهر عند مُحاولة الاتصال بشبكة الانترنت على شريط مهام الويندوز .


حل مشكلة المثلث الاصفر عند الاتصال في الانترنت بشكل نهائي

اسباب ظهور المثلث الاصفر على الشبكة في ويندوز


كثيرة هي المشاكل التي تظهر لدى اغلب مستخدمي جهاز الراوتر Router والذي يستخدم بالعادة في بث الانترنت باستخدام الوايرلس او عن طريق كيبل الايثرنت . ومن اهم المشاكل التي يتعرض لها المستخدمين هي مشكلة المثلث الاصفر او العلامة الحمراء التي تظهر على ايقونة الاتصال في الشبكة على الراوتر ولن بدورها توقف الاتصال على الشبكة بالشكل الكامل وتظهر كان هناك خطا.

وهذه بعض اسباب ظهور مشكلة المثلث الاصفر


  1. عدم قدرة الويندوز على ضبط  IP الاجهزة على الشبكة اثناء الاتصال ، والسبب هو تداخل احد IP في الشبكة مع جهاز اخر متصل على نفس الشبكة .
  2. بسبب حدوث خطأ او مشكلة معينة في نظام الويندوز.
  3. سبب مختلف يؤدي ايضا لظهور علامة المثلث الاصفر وهي عدة شبكات Wi-Fi في نفس المكان الموجود به الراوتر الخاص بك، وهذا يؤدي الى تعارض بين الشبكات بسبب تطايق الموجات وهنا  تحدث المشكلة في ويندوز 
  4. استخدام الراوتر لفترات طويلة يتسبب ببعض المشاكل منها مشكلة بطىء الانترنت بشكل ملحوظ وايضا قد تواجه مشكلة عدم القدرة على فتح بعض المواقع بسبب مشاكلة برمجية أو اعدادات خاطئة داخل الراوتر 
  5. سبب اخر لظهور مشكلة المثلث الاصفر هو اعدادات خاطئة داخل الراوتر او ان احد الاشخاص المقربين منك قاموا بعمل بعض التعديلات على الراوتر افقدته القدرة على العمل بشكل صحيح.


حل مشكله عدم الدخول على النت بسبب ظهور مثلث اصفر


وهذه خطوات حل مشكلة المثلث الاصفر عند الاتصال في الانترنت بشكل نهائي ، اذا لم تنجح معك جرب الحل الاخر الموجود في الفيديو .
  • اضغط في الماوي على الزر الايمن في سطح المكتب على خيار Network واختر منها خيار  open network and sharing center وبعدها اختر من الخيارات الموجودة خيار change adapter settings.

حل مشكلة المثلث الاصفر عند الاتصال في الانترنت بشكل نهائي

  • انقر على ايقونة الواي فاي  وبعد ذلك اختر اعدادات شبكة وايرلس wireless network settings وبعدها اختر الاعدادات المتقدمة  Advanced Settings.

حل مشكلة المثلث الاصفر في ويندوز

  • انقر على الحماية security ومن داخلها اضغط على  Enable Federal Information Processing Standards (FIPS) compliance for this network.

حل مشكلة المثلث الاصفر في ويندوز

  • يتوجب عليك الان اعادة تشغيل الراوتر الخاص بك.



ولاننا لا نعلم تماما ما هي التعديلات التي حدثت على الراوتر فليا القيام بارجاع الاعدادات لما كانت عليه سابقة بالاضافة الى كيفية ضبط الراوتر ليعمل بشكل افضل واداء احسن
والان اترككم مع الشرح الذي يوضح حل مشاكل الانترنت و الشبكة عبر عمل ضبط مصنع لجهاز الراوتر وكيفية ضبط الاعدادات بالشكل الصحيح. اتمنى لكم الفائدة ونرجوا الضغط على زر الاعجاب على الفيديو .