كيفية بث الانترنت من الكمبيوتر للاجهزة الاخرى بدون بدون اسلاك

 تحويل الكمبيوتر الى راوتر ، قد تحتاج الى أداة تقوم بتحويل حاسوبك (الحاصل على WiFi) إلى ربيتر او مكرر إشارة حتي تتمكن الأجهزة القريبة من الإتصال بالإنترنت عبر هذه الإشارة. فهذه خطوة مفيدة لمن لديهم انترنت على جهاز اللابتوب ويريدون توزيع الانترنت من جهاز اللابتوب على الاجهزة الاخرى مثل جهاز الجوال او جهاز لابتوب اخر .

وهذا الشرح يجعل جميع الأجهزة الخاصة تتشارك في الواي فاي من الكمبيوتر المحمول الخاص  بك. ومدى بث انترنت مممتاز .

كيفية بث الانترنت من اللابتوب للاجهزة الاخرى


ما هي فائدة تحويل الكمبيوتر الى ربيتر 

سوف نستخدم ادة Connectify هو أداة تعمل على الكمبيوتر و تقوم بتحويل حاسوبك الى راوتر لبث الاشارة التي حصل عليها الكمبيوتر وتحويلها الى اشارة جديدة حتى تتمكن الأجهزة الاخرى من الإتصال بالإنترنت عن طريق هذه الإشارة.

مع شرح هذا البرنامج سوف تتمكن من الاستغناء عن جميع الكوابل و الأسلاك والراوتر،حيث يمكنك مشاركة الانترنت الى جميع الاجهزة ، وسوف يمكنك البرنامج من صنع شبكات الواي فاي جديدة بالاسم الذي تريده مع الباسورد  , برنامج كونكت فاى connectify يعمل على جهاز الكمبيوتر وأيضا الاب توب والهواتف الذكية والايباد وغيرها من هذا الأجهزة ، حيث يتعامل معاها بكفاءة عالية بدون مشاكل, بالاضافة الى ان حجم البرنامج صغير لا باخذ حيز او مساحة من ذاكرة الكمبيوتر وبعتبر برنانج كونكت فاى connectify خفيف جدا علي اللابتوب ولا يؤثر علي سرعة الكمبيوتر .

بث الانترنت من اللابتوب للاجهزة الاخرى | تحويل الكمبيوتر الى راوتر



مميزات برنامج Connectify  المستخدم بالشرح

  • انه يمكنك من عمل شبكة بالاسم الذي تريده
  • يقوم التطبيق بمسح كامل لبطاقة الواي فاي وباقي الأجهزة المضمنة داخل حاسوبكم لتحويله إلى جهاز باعث للإشارة’router‘. فعندما تقرر أنك تود مشاركة تغطية الإنترنت الخاصة بك، ما عليك إلا أن تختار إسما لشبكتك وكلمة مرور. 
  • يمكنك الجهاز كذلك من مراقبة الأجهزة المتصلة على شبكتك الجديدة. كما يمكنك أيضا من تدبير الملفات والمجلدات، بالإضافة إلى إمكانيات أخرى.
  • بالاضافة الى حماية شبكة الانترنت باستخدام باسورد .
بث الانترنت من الكمبيوترللاجهزة الاخرى | تحويل الكمبيوتر الى راوتر


متطلبات تشغيل برنامج Connectify 

  1. ويندوز 7 بالاضافة الى توفر الويرلس على الجهاز
  2. التحميل من الموقع الرسمي هنا وهو مجاني