مراقبة الابناء علي الواتس اب وقراءة الرسائل من هاتفك الاندرويد

 مراقبة أي شخص علي الواتساب وقراءة الرسائل من هاتفك الاندرويد

يعتبر واتس اب أحد تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعاً، إذ يتوفّر في أكثر من 109 دولة وحوالي 65 لغة بشكل مجاني، وفي السنوات الأخيرة أصبح واتس اب جزءاً لا يتجزأ من حياة الملايين اليومية. 


في هذا المقال، سوف نعرف ما هو واتس اب، وسنحاول الإجابة على سؤال هل يمكن التجسس على الواتس اب؟ وفي نهاية المقال سنلقي نظرة على الاحتياطات وتدابير السلامة التي يجب على الشخص الأخذ بها لتجنّب التجسس على الواتس اب الخاص به.


ملاحظة مهمة

هذه الطريقة لا تستطيع من خلالها إختراق أو سرقة الواتساب (نحن لا نساعد على إختراق واتساب أي شخص كيفما كان نوعه).

هذه الطريقة نشرحها لأنها تساعد البعض في متابعة بعض الأشخاص المهمين في حياته بغرض الإطمئنان عليهم ومتابعتهم وليس لمجرد التجسس وتتبع الأخرين.

مراقبة أي شخص علي الواتساب وقراءة الرسائل من هاتفك الاندرويد

هذه الطريقة يشترط لتنفيدها أنك تحتاج أن تصل لهاتف الشخص الذي تريد تتبع الواتساب الخاص به لمرة واحدة فقط ولا تحتاج أن تتبث على هاتف الشخص المستهدف أي تطبيقات.

لسنا مسؤولين عن أي شخص يسيء إستعمال هذه الطريقة للتجسس على واتساب الاخرين والإطلاع على أسرارهم ومعلوماتهم.

رابط التطبيق من خارج قوقل بلاي هنا



هل يمكن قراءة رسائل الواتس اب لأي شخص؟
الغرض الرئيسي من استخدام واتس اب هو المراسلة والاتصال بجهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، حيث يتم إرسال أكثر من 80 مليار رسالة يومياً عبر تطبيق واتس اب وجميعها محمية بشدة. للحفاظ على أمان رسائل ومكالمات واتس اب الخاصة بك، يقوم واتس اب تلقائياً بحمايتها عن طريق التشفير من طرف إلى طرف، هذا يعني أنه لا يمكن لأحد قراءة الرسالة أو الاستماع إلى المكالمة إلا أنت ومتلقّيها، وحتى واتس اب نفسه لا يستطيع قراءتها أو الاستماع إليها.

كيف تحمي نفسك من التجسس على الواتس اب الخاص بك؟
يجب عليك تنشيط خاصية التحقّق بخطوتين أو المصادقة ذات العاملين على تطبيق واتس اب لحماية حسابك، كما يجب عليك اختيار إعدادات الخصوصية الأكثر أماناً لك دائماً. تحقق دائمًا من الروابط التي تتلقاها على واتس اب قبل فتحها لتفادي التجسس على الواتس اب خاصتك بسبب روابط التصيّد والملفّات التي تحتوي على فيروسات أو برامج تتبّع ومراقبة. بالإضافة إلى الاستمرار في تحديث تطبيق واتس اب على جهازك للبقاء محمياً لأنّ التحديثات تأتي لإصلاح الأخطاء وتصحيحات الأمان أيضاً.