ما هو الفرق بين كابل شحن USB وكابل شحن سريع USB لهواتف الاندرويد

 ما هو الفرق بين كابل شحن USB وكابل شحن سريع USB لهواتف الاندرويد

قد تحتاج في احد الايام شراء كابل شحن USB لهاتفك الاندرويد  سواء كنت تستخدم هاتف سامسونج  او هواوي او اي نوع اخر 
، وبالتالي سوف تقوم بمراجعت مواقع التسوق عبر الإنترنت لشراء واحدة ، عليه سوف تشاهد اواع كوابل كثيرة مثل كابل شحن سريع USB .وعندها سوف تسال نفسك  ما الفرق بين كابل الشحن USB وكابل الشحن السريع USB. هل من المقبول استخدام مثل هذا الكبل أم أنه سيتلف البطارية عند الاستخدام لفترة طويلة؟

الاجابة اخواني على هذا السؤال 

نظرًا لأن كابل الشحن وكابل البيانات للهاتف المحمول متشابهين بشكل كبير في المظهر ، وبالتالي اخواني عندما نشتري كيبل لهاتف لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر ، سوف تجد انه لا يمكن الاتصال والسبب انه هذا الكيبل فقط لشحن الهاتف وليس لنقل البيانات ا؟

توضيح اكثير : كبل البيانات وكابل الشحن كلاهما واجهات USB ، وعمومًا هناك أربعة أسلاك ، لكن كابل الشحن يستخدم الخطين VCC و GND من مصدر الطاقة ، وكابل البيانات يستخدم VCC.و GND واثنين من خطوط الاتصال.

يحتوي كبل البيانات على أربعة خطوط في واجهة USB ، ويحتوي خط الطاقة على خطين فقط في خط USB.لذلك ، يمكن استخدام كبل بيانات الهاتف المحمول ككابل طاقة ، لكن لا يمكن استخدام كبل الطاقة ككابل بيانات.لأنه من أجل توفير التكاليف ، يقوم كابل الشحن بشكل أساسي بإلغاء الخطين في المنتصف ، أي يتم حذف كبل بيانات القراءة وكابل بيانات الكتابة (الخط الأخضر والخط الأبيض) ، مما يعني عدم وجود قراءة للبيانات و القدرة على الكتابة ، يمكن فقط الشحن.