عرض شاشة الهاتف على التلفاز عن طريق الرسيفر

عرض شاشة الهاتف على التلفاز عن طريق الرسيفر

الان يمكنك عرض شاشة الهاتف علي الشاشة التلفزيونية الخاصة بك عن طريق الرسيفر , طبعا هذه الطريقة مهمة جدا لمن لا يمتلك شاشة تلفزيون ذكية smart tv حيث يمكن لاي شخص من خلال تطبيق هذا الشرح من عرض شاشة هاتفه على التلفزيون ومشاهدة برامجه المفضلة والافلام من خلال هذه الطريقة

هذه هي افضل طريقة  في اظهار شاشة الهاتف على اي تلفزيون وتعتبر الطريقة الحصرية التي نشرحها على قناتنا على اليوتيوب ومهما كان هذا التلفاز قديم يمكنك بث شاشة هاتفك عليه والتحكم في هاتفك لمشاهدة الصور والفيديوهات واي شيء تريد مع هذه الطريقة الجديدة ، وهذه الطريقة تعتمد بالدرجة الاولى على جهاز الاستقبال او "الرسيفر" الموجود لديك حيث الان اصبحت اجهزة الاستقبال تحتوي على ميزات اضافية وخيارات جديدة .

عرض شاشة الهاتف على التلفاز عن طريق الرسيفر


ومن هذه الخيارات التي سوف نشرح التعامل معها هو خيار dlna والذي تم اضافته في اجهزة الاستقبال التي تعتبر من الجيل الرابع . خيار ال dlna ليس بالخيار الحديث ، لكن اعتماده في بعض الاجهزة الرسيفر هو الامر الجديد.

اولا ما هي تقنية Dlna ، وكيف تعمل بالضبط ؟ 
تقنية Dlna ظهرت في سنة 2013 وهي اختصار ل Digital Living Network Alliance أي ” تحالف شبكة الحياة الرقمية ” هي تقنية لنقل البيانات الرقمية عبر الشبكة فمن خلالها يمكن لك عرض أفلام وصور ومقاطع فيديو من هاتفك على شاشة ذكية  أو جهاز يدعم هذه التقنية . 

اذا هذا لاخيار المسمى  dlna يمكنك من بث شاشة الهاتف على التلفاز وحتى لو كان التلفاز قديم ، والامر ايضا يعتمد على نوع التطبيق الذي سنستخدمه في بث الشاشة ، حيث هناك تطبيقات تعمل مع خيار dlna  ولكن لبث الصور والفيديو .
لكن نحن شرحنا  ان شاء الله سوف يكون شامل للموضوع ، بحيث شمل
1- بث شاشة الهاتف على التلفزيون 
2-بامكانك  تصفح الانترنت والتطبيقات على التلفزيون TV
3- عرض ومشاهدة الصور على شاشة التلفزيون من خلال هاتفك الاندرويد
4- مشاهدة الفيديو هات على التلفاز من الصور
5- رابط التطبيق هنا
والان يمكنك مشاهدة الشرح لكيفية اتفعيل خيار dlna على هاتفك لتتمكن من بث شاشة هاتفك بالكامل وحتى بجودة HD على شاشة التلفاز .