حل مشكلة الفلاشة محمية ضد الكتابة ولا تقبل الفورمات بشكل نهائي

حل مشكلة الفلاشة لا تقبل الفورمات write protected

كثيرة هي المشاكل التي تتعرض لها الفلاش ميميوري USB ولعل اهم هذه المشاكل هي مشاكل الفيروسات والتي بدورها تقوم بخلق الكثير من المشاكل على الفلاشة ومنها لا الحصر مشاكل اختصار الملفات ومنها مشاكل اختفاء الملفات من الفلاش وغيرها الكثير.
طريقة حل مشكلة الفلاشة محمية ضد الكتابة ولا تقبل الفورمات بشكل نهائي

لكن اليوم سيكون محور حديثنا وشرحنا بهذه التدوينة هي مشكلة عدم القدرة على الكتابة على الاقراص القابل للازالة وهي الفلاش ميميوري USB FLASH . وتعتبر هذه مشكلة كبيرة للمستخدمين وخصوصا اذا كانت تحتوي على الكثير من الملفات الهامة مثل الصور والحسابات وغيرها . 

ما هو سبب مشكلة الفلاشة محمية ضد الكتابة

في بعض الأحيان ، يضيف الأشخاص حماية ضد الكتابة الى بعض من الملفات الموجودة على جهاز التخزين ، مثل منع التعديل أو المسح. ومع ذلك ، قد تصبح أجهزة التخزين مثل الفلاش ميميوري محركات أقراص USB المحمولة وبطاقات SD والهارديسك وهي الوحدة الداخلية تصبح محمية ضد الكتابة وهذه هي الاسباب:
  • قد يكون المستخدم اغلق مفتاح الحماية الخاص في USB 
  • ان يكون المستخدم قد وضع USB على أنه للقراءة فقط عن طريق الخطأ.
  • قسم حماية BitLocker قيد التشغيل على وحدة تخزين USB.
  • قد يكون السبب هو الفيروسات فمكن الممكن ان تنتج الفيروسات خطأ وتصبح محميًا ضد الكتابة على USB.
طريقة حل مشكلة الفلاشة محمية ضد الكتابة ولا تقبل الفورمات بشكل نهائي



بعض المستخدمين يلجأ بشكل مباشر الى عمل فورمات الى الفلاش وينهي الامر بشكل سريع، لكن اذا وايضا المشكلة الاخرى التي سوف نطرح لا حل هي مشكلة عدم القدرة على نسخ الملفات الى الفلاش ميميوري ،وهذا امر يعتبر خطير جدا حيث انك لن تستطيع من الاساس القيام بعمل فورمات والسبب ان الفلاش ميموري اصبحت محمية وسوف تظهر لك رسالة USB WRITE PROTECTED وتعني انها محمية ولن تستطيع استخدامها

حل اخر لحل مشكلة الفلاشة محمية ضد الكتابة

هنا سوف نستخدم اداة مخصصة لازالة الحماية ضد الكتابة ، فائا لا تجيد استخدام الكمبيوتر بشكل ممتاز او احترافي فهذه اللاداوت سوف تساعدك بشكل كبير ، رابط  تحميل الاداة المستخدمة اسفل المقالة من احدى افضل الادوات هي هذه الأدوات التي تساعدك على إصلاح المشكلات المذكورة أعلاه على محركات الأقراص الخاصة بك دون معرفة أي شيء عن اوامر Doss.

إليك دليل سهل المتابعة حول كيفية استخدام هذه الأداة لحل مشكلاتك:

اذا ما هو الحل . الحل موجود معنا داخل هذا الشرح بالفيديو - تابع الشرح الذي من خلاله سوف تتمكن من حل لهذ المشكلة
ويمكنك تحميل هذا الملف الذي من خلاله ستحل المشكلة رابط للملف هنا